الرئيسية / أخبار الإقتصاد / إقبال كثيف من شركات السياحة الإيرانية على الملتقى السياحى المصرى
Thumbmail2013-05-13+12-32-15.3543

إقبال كثيف من شركات السياحة الإيرانية على الملتقى السياحى المصرى

محمد عبدالهادى

شهد الملتقى السياحى المصرى فى إيران إقبالا كثيفا فى اليوم الثانى له من شركات السياحة الإيرانية التى وصل خلال أقل من ساعتين مع بداية اليوم الثانى من المعرض أكثر من مائتى شركة.

وحرصت شركات السياحة الإيرانية على التعرف على برامج السياحة المصرية وكيفية التعاون مع شركات السياحة المصرية فى تنظيم رحلات إلى مصر والتعرف على أسعار البرامج السياحية.

وقام منظمو المعرض من الجانب الإيرانى بتحديد 15 دقيقة فقط لكل شركة من الشركات الإيرانية لعقد اللقاءات مع الشركات المصرية منعا للتزاحم حيث من المتوقع أن يحضر إلى المعرض المصرى قرابة 500 شركة إيرانية فى اليوم الثانى فقط.

وأشادت الشركات الإيرانية بالملتقى المصرى والمعرض المقام حاليا فى طهران، مؤكدين على ضرورة استمرار التعاون مع الجانب المصرى من أجل مزيد من التدفق السياحى مع مصر خاصة مع تطور العلاقات السياسية مع مصر بعد ثورة 25 يناير بصورة كبيرة.

وأكد ممثلو الشركات الإيرانية أن الثروات الطبيعية والشواطىء المصرية وأنواع السياحة المصرية المختلفة والتاريخ الثقافى والأثرى المصرى الكبير يؤدى إلى تيسير الترويج السياحى إلى مصر وزيادة المعدلات بصورة كبيرة.

وطالب الإيرانيون بضرورة تكثيف التعاون المصرى الإيرانى فى المجال السياحى خاصة بعد نجاح الرحلة الأولى التى زارت الأقصر والغردقة والتى قام المشاركون فيها بالترويج الكبير للمقصد السياحى المصرى والمناطق السياحية المصرية المختلفة التى قاموا بزيارتها.

وأكدت الشركات الإيرانية أن التعاون السياحى المصرى الإيرانى يمكن أن يدر دخلا كبيرا نتيجة للأعداد الكبيرة المتوقع أن تزور مصر, مشيرين إلى أن ملايين الإيرانيين يتطلعون إلى زيارة مصر بصورة كبيرة والإقبال الكبير للاستفسار عن الرحلات إلى مصر منذ الرحلة الأولى.

وشدد ممثلو الشركات الإيرانية على أن الشعب الإيرانى يرتبط بتاريخ مصر وحضارتها العريقة وهو ما يجعله يسعى إلى التعرف على الحياة المصرية على أرض الواقع، مع التأكيد على أهمية وسحر المعالم السياحية والثروات الطبيعية التى يسعى إليها الإيرانيون بصورة كبيرة.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

12932801_10209427558229564_4971120091023643478_n

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …