الرئيسية / أخبار الإقتصاد / إقبال المستهلكين يمهد لاستحواذ محتوى الفيديو على الشبكات المحمولة
s220122192814

إقبال المستهلكين يمهد لاستحواذ محتوى الفيديو على الشبكات المحمولة

كتب/محمود عادل

قال أولف إيفالدسون، النائب الأول للرئيس، والرئيس التنفيذى للتكنولوجيا فى شركة إريكسون، إن الطلب المتنامى من قبل العملاء على الوصول إلى المحتوى الإعلامى عبر جميع الأجهزة الخاصة بهم، يمهد الطريق أمام زيادة استهلاك محتوى التليفزيون والفيديو عبر الإنترنت لتهيمن حركة بياناته على مجمل حركة بيانات الشبكات المحمولة بمعدل نمو من 40٪ إلى 90٪ فى غضون السنوات الـ 3-4 القادمة.

وأضاف أن هذا الأمر سيشكل ضغطاً على المشغلين لتمكين عملائهم من مشاهدة التليفزيون فى أى مكان، إلى جانب إدارة تكاليف الشبكة وكفاءتها فى نفس الوقت.

وقال إن إريكسون أطلقت حلا شاملا للمستخدمين لتلبية الحاجة المتنامية لبث الفيديو عبر شبكة LTE، بسبب سعتها وسرعتها العالية.

وأشار تسعى إريكسون من خلال هذا الحل بث المحتوى الإعلامى عبر شبكة LTE بتجربة الفيديو إلى مستوى جديد يوفر معايير موثوقة لمحتوى الفيديو للفعاليات الرائجة.

كما يمكّن المشغلين وشركاءهم الإعلاميين من توفير خدمات ذات كفاءة اقتصاية عبر شبكة LTE مما يسهم فى توليد مصادر جديدة للإيرادات.

قال لويل ماك آدم، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذى لشركة فيريزون: “تخطط فيريزون لتقديم خدمة بث المحتوى الإعلامى عبر شبكة LTE بهدف توفير تجربة لمتابعى الرياضة أثناء متابعتهم للمباريات، كما أنها فرصة جديدة فى هذه التكنولوجيا لمجالات الرياضة والحفلات الموسيقية، وحتى التعليم عن بعد والفصول الجامعية”.

وأكد مايك رايت، المدير التنفيذى للشبكات وتكنولوجيا النفاذ فى شركة الاتصالات الأسترالية “تلسترا”، أن الشركة ستتعاون مع إريكسون لأداء تجربة حية لتكنولوجيا بث المحتوى الإعلامى عبر شبكة LTE خلال النصف الثانى من العام 2013.

عن admin

شاهد أيضاً

12932801_10209427558229564_4971120091023643478_n

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …