الرئيسية / أخبار الجامعات / إقالة رئيس جامعة الأزهر وانتخابات جديدة خلال أسبوعين
972

إقالة رئيس جامعة الأزهر وانتخابات جديدة خلال أسبوعين

أكد المجلس الأعلى للأزهر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم الأربعاء بشأن أزمة تسمم طلاب المدينة الجامعية، أنه ناقش الأحداث التي جرت في المدينة أمس، مشيرا إلى أن المجلس أعرب عن تقديره التام لحق الطلاب في التعبير عن مطالبهم بطريقة سلمية تليق بطلاب الأزهر الشريف، ولكن ساءه بعض تجاوزاتهم.

وأكد أن المجلس قرر البدء في إجراء انتخابات رئاسة جامعة الأزهر أسوة بما هو متبع في باقي الجامعات المصرية، وأصدر المجلس القرارات الآتية:

أولا: الدعوة لانتخابات رئاسة جامعة الأزهر الشريف وتشكيل لجنة لوضع قواعد الانتخابات وعرضها على المجلس الأعلى للأزهر في مدة لا تزيد على أسبوعين .
ثانيا: التغيير الفوري لكل من مدير عام المدن الجامعية بالقاهرة ومدير المدينة “أ” ومدير عام التغذية ومدير مدينة البنات ومحاسبة النتسببين في الأحداث الأخيرة ومتابعة تحقيقات النيابة العامة .
ثالثا: الإعلان عن وظائف جديدة لتحسين الخدمات بالمدينة عمال وموظفين بالقاهرة والأقاليم لتحسين الخدمات بالمدينة وتعزيزها بالاطباء .
رابعا: تكليف ادارة الجامعة التعاقد مع شركة نظافة على أعلى مستوى للقيام بعملية النظافة والتطهير الصحي بكافة مدن الجامعة .
خامسا: تكليف عمداء الكليات لإجراء حوار جاد مع الطلاب والتعرف عن مشاكلهم عن قرب .

وأهاب المجلس الأعلى للأزهر لكافة التيارات السياسية و المجتمعية احترام استقلال الأزهر الشريف بكافة شئونه الذي كفله له تاريخه العريق .

كما ناشد فضيلة الامام الأكبر الشيخ “أحمد الطيب” جميع الطلبة بذل الجهود المناسبة والجادة لأداء الامتحاناتالقريبة .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

14681884_1821365068145609_7758459163907810946_n

رحاب محمود: “العلاقات بين مصر والصين لا تقتصر فقط على الحكومات ولكن بين الشعبيين أيضا”

كتبت : آية فراج قالت دكتورة “رحاب محمود” رئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب، ومديرة …