الرئيسية / أخبار رياضية / إقالة رئيس الاتّحاد الدولي للمصارعة
2013216162342518621_20

إقالة رئيس الاتّحاد الدولي للمصارعة

ذكرت وسائل إعلام يابانية اليوم السبت أن الاتّحاد الدولي للمصارعة أقال رئيسه، بعدما أوصى المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية باستبعاد هذه الرياضة من البرنامج الأولمبي لدورة 2020 الصيفية.

وذكرت وكالة “كيودو” للأنباء في تقرير لها أن الاتّحاد الدولي للمصارعة صوّت بحجب الثقة عن الرئيس السويسري رفائيل مارتينيتي خلال اجتماع للجنة التنفيذية للاتّحاد في تايلاند.

وقال تومياكي فوكودا، نائب رئيس الاتّحاد الدولي للمصارعة، إن الاتّحاد سيواصل مناقشاته بشأن أزمة المصارعة خلال الاجتماع السنوي المنعقد في منتجع جزيرة بوكيت.

ونقل عن فوكودا قوله: “سوف نناقش سبل عودة المصارعة للجدول الأولمبي، لكن إذا لم يتم الاتّفاق على شيء اليوم فإننا سنواصل مشاوراتنا غداً”.

وأوصى المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية المكوّن من 15عضواً باستبعاد المصارعة من البرنامج الأولمبي لألعاب 2020 وستتّخذ اللجنة الأولمبية الدولية القرار النهائي في سبتمبر أيلول في بوينس آيرس.

وتتوق اللجنة الأولمبية الدولية إلى تجديد برنامج رياضاتها ليظلّ مناسباً للجيل الجديد من المشاهدين والجماهير والرعاة.

وأثار التصويت موجة من الاحتجاج والغضب من المجتمع العالمي لهذه الرياضة ووصفه الاتّحاد الدولي للمصارعة بأنه قرار شاذ، وبدأت مجموعات مشجعي الرياضة في الولايات المتّحدة في جمع توقيعات لتقديم التماس.

وحثّت اللجنة الأولمبية اليونانية اللجنة الدولية على التراجع عن قرارها بشأن المصارعة، التي كانت ضمن برنامج رياضات الألعاب الأولمبية القديمة وشاركت في النسخة الأولى للألعاب الحديثة عام 1896 .

وتقيّم اللجنة الأولمبية الدولية مراسم إيقاد شعلة الأولمبياد الحديث في أوليمبيا القديمة على بعد أمتار من صالة الألعاب التي استخدمها المصارعون في اليونان القديمة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …