الرئيسية / أخبار فنية / إفتتاح متحف النصر للفن الحديث ببورسعيد الأثنين القادم

إفتتاح متحف النصر للفن الحديث ببورسعيد الأثنين القادم

يفتتح د. محمد صابر عرب وزير الثقافة، و اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد، ود. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية ، متحف النصر للفن الحديث ببورسعيد 12 ظهر الأثنين القادم 22 إبريل بحضور المهندس محمد أبوسعده رئيس قطاع مكتب الوزير، والفنان أحمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض، والفنان علاء الحوت مدير المتحف، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
وبهذه المناسبة قال د. صلاح المليجي فى بيان الأربعاء: ” تغمرني سعادة بالغة لمعاودة متحف النصر للفن الحديث دوره الثقافي والفني في ثوبه الجديد بعد الإنتهاء من عملية تطوير شملت منظومة الأمن والحماية، وإستحداث قاعتين للعروض المتغيرة بمسمى قاعة البحر وقاعة القارب، مع توفير أفضل سُبل العرض المتحفي لمقتنيات المتحف الذي يضم أكثر من 100 عمل فني لكبار فناني مصر بمختلف أفرع الفن التشكيلي من نحت وتصوير ورسم وجرافيك وخزف، تتناول معظمها موضوعات قومية، لإعادة عرضها للجمهور من جديد وقد تم إضافة مجموعة جديدة من الأعمال الفنية.
وأضاف المليجي أن المتحف أحد المواقع الثقافية والفنية الهامة التابعة للقطاع وقد حظى بالإهتمام والدعم الكامل من قبل المحافظة والوزارة، لينضم من جديد لمنظومة العرض المتحفي، يتبنى رسالة الفن والإبداع الراقي، مساهماً في الإرتقاء بالحياة الثقافية ببورسعيد أرض البسالة والتضحية والفداء، عبر إقامة المعارض التشكيلية والندوات والأمسيات الفنية والأدبية والموسيقية التي سيستفيد منها جمهور بورسعيد، بجانب إكتشاف ودعم ورعاية الموهوبين من شباب الفنانين والأطفال من خلال الورش الفنية التي ستقام بالمتحف ويشرف عليها مشرفون متخصصون”.
ويُقام بهذه المناسبة معرض تشكيلي لمجموعة متميزة من فناني بورسعيد والذي سيُعد باكورة الأنشطة الفنية لقاعة ” القارب ” تلك القاعة المستحدثة بالمتحف لتكون إضافة قوية للحياة التشكيلية المصرية ونافذة ومتنفس لمُبدعي بورسعيد.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور| مسرح بيرم التونسى يتألق فى أفتتاح “ليلة من الف ليلة” بالإسكندرية

كتب: إيناس سعد وكريم أحمد تصوير: أسامة جمال   استقبل أمس مسرح بيرم التونسى بالاسكندرية، …