الرئيسية / أخبار رياضية / إعادة افتتاح ملعب ماراكانا بمشاركة رئيسة البرازيل
20134922424726734_20

إعادة افتتاح ملعب ماراكانا بمشاركة رئيسة البرازيل

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يوم الثلاثاء أنّ ديلما روسيف رئيسة البرازيل ستلعب ضربة البداية في مباراة ودّية في 27 نيسان/أبريل الحالي لإعادة افتتاح ملعب “ماراكانا” الأسطوري في ريو دي جانيرو.

وتقام المباراة بين فريقين يقودهما نجما كرة القدم البرازيلية السابقان رونالدو وبيبيتو عضوا اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأكّد الاتحاد البرازيلي للعبة في بيان على موقعه بالإنترنت يوم الثلاثاء، أنّ الملعب الذي دخلت عملية الإصلاحات والتحديث فيه مرحلتها النهائية سيشهد في هذا اليوم حضور ستة آلاف من العاملين الذين شاركوا في تحديثه وأقاربهم.

وأوضح الاتحاد أنّ حضور العاملين وأقاربهم سيشغل 30 بالمئة فقط من سعة مدرجات ملعب “ماراكانا” المُعد لاستقبال 78 ألف و800 مشجع.

وأشار الاتحاد إلى أنّ أيار/مايو المقبل سيشهد مباراة ودّية أخرى ضمن عملية اختبار هذا الملعب وسيسمح فيها بدخول 40 ألف مشجع.

ولكن الاختبار الأبرز والفعلي للملعب سيكون خلال المباراة الودّية بين منتخبي البرازيل وإنكلترا في الثاني من حزيران/يونيو المقبل والتي تأتي قبل أسبوعين فقط من افتتاح بطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل.

ويستضيف هذا الملعب مباراتين في دور المجموعات بكأس القارات (لقاء المكسيك مع إيطاليا ولقاء إسبانيا مع تاهيتي) في 16 و20 من الشهر نفسه كما سيستضيف المباراة النهائية للبطولة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

%d8%b3%d9%85%d9%88-590x393

سموحة يتعادل سلبياً مع الاتحاد بالدوري المصري

كتب: إسماعيل فارس تعادل فريق سموحة مع الاتحاد السكندري سلبياً، في المباراة التي جمعت بينهما …