الرئيسية / أخبار رياضية / إصابة نجيب منحت الأهلي التفوق .. و الزمالك كرر سيناريو ” أفريكا سبورت ” !
246683_169089156584507_1921692980_n

إصابة نجيب منحت الأهلي التفوق .. و الزمالك كرر سيناريو ” أفريكا سبورت ” !

محمد الشناوى

 

كتب الكابتن حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي سطور النهاية و الرحيل عن القلعة الحمراء بالوصول بالفريق إلى بر الأمان بدوري أبطال إفريقيا عقب فوز الفريق الأحمر على نظيره البنزرتي التونسي بثنائية و الصعود لدوري المجموعات بالمسابقة .
و ما أشبه الليلة بالبارحة ، حين كانت مباراة الحسم للأهلي من أجل وصوله لدوري المجموعات برابطة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2012 هي مباراة توديع البرتغالي مانويل جوزيه لأسوار الجزيرة ، حين حقق الأهلي الفوز بثلاثة أهداف على حساب الملعب المالي عقب لقاء مصير كان بطله نجم الفريق المعار لبني ياس الإماراتي محمد أبو تريكة .
وعودة للقاء الأهلي و الذي فاجىء خلاله البدري الجميع باللعب بطريقة 3 – 5 -2 بعد لعنة الإصابات التي ضربت جميع لاعبي الفريق في هذا المركز ، حيث مال وائل جمعة لتغطية إنطلاقات بركات في الجبهة اليمنى من أجل الحد من خطورة المهذبي ، إلا أن الفريق الأحمر فقد ميزة السيطرة على منطقة المناورات خلال الشوط الأول و ظهرت الزيادة العددية للاعبي البنزرتي في خط الوسط ، قبل أن تكون إصابة المدافع محمد نجيب تحقق مقولة ” رب ضارة نافعة ” ، حيث عاد البدري للعب بطريقة 4 – 4  -2 بنزول أحمد شكري بديلاً لنجيب ، حيث تحسنت أوضاع الفريق كثيراً و إستطاع السيطرة على منطقة المناورات و تناول الكرة بين أقدام لاعبيه بسهولة وسط خشونة و ضغط لاعبي البنزرتي و حقق الأهلي الفوز في نهاية الأمر و الصعود لدوري المجموعات ببطولته المفضلة .
و على غرار النسخة الماضية من البطولة و التي تواجد خلالها قطبي الكرة المصرية في دوري المجموعات للمسابقة ، إستطاع فريق نادي الزمالك بعزيمة الرجال تخطي العقبة الصعبة و إنتزاع تعادل ثمين من أنياب سان جورج الإثيوبي بملعبه ووسط جماهيره الغفيرة التي حضرت اللقاء .
و إحتفظ البرتغالي الكفء جورفان فييرا المدير الفني للفريق بكلمة السر في فض الإشتباك و الإعلان عن تأهل أبناء ميت عقبة حتى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء ، بالدفع بقطار الجبهة اليمنى حازم إمام و الذي صنع الهدف الثاني بماركة تسجل بإسمه و بسرعته و مهارته و في إتقانه للعرضية التي ترجمها المنقد سيسيه في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء لهدف قتل طوح أبناء الحبشة و أعلن عن دخول البيت الأبيض في المنافسة مع السبعة فرق الأخرى على اللقب القاري الغائب عن أحضان ميت عقبة العشرة نسخ الماضية .
و أعاد لاعبو الزمالك إلى الأذهان لقاءهم في اياب دور الـ 32 للمسابقة في نسختها الماضية أمام فريق أفريكا سبورت الإيفواري حين تعثر الزمالك حتى جاء الفرج مع الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء و عاد الفريق بالتأهل من أدغال إفريقيا بعزيمة لاعبيه و إصرارهم على إسعاد جماهيرهم .
و تتجه جميع الأنظار نحو مقر إتحاد الإفريقي بالقاهرة في الرابع عشر من مايو الجاري لمعرفة قرعة دوري المجموعات و التي قد توقع القطبين في مجموعة واحدة و هو ما حدث في نسختي 2008 و 2012 ، في حين أن القرعة أبعدتهما في نسخة 2005 قبل أن تشاء الأقدار أن يلتقيا سوياً في نصف نهائي المسابقة .badry-face221-300x199  إصابة نجيب منحت الأهلي التفوق .. و الزمالك كرر سيناريو " أفريكا سبورت " ! -ك991-300x173  إصابة نجيب منحت الأهلي التفوق .. و الزمالك كرر سيناريو " أفريكا سبورت " !

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …