الرئيسية / أخبار سياسية / إسلاميون يؤجلون وقفتهم أمام “الإرشاد” غدا بعد تلقيهم دعوة للحوار

إسلاميون يؤجلون وقفتهم أمام “الإرشاد” غدا بعد تلقيهم دعوة للحوار

أميرة عبد الهادي

قررت 15 حركة وائتلافاً إسلاميا أبزرها “ثوار مسلمون، وطلاب الشريعة، ائتلاف دفاع المسلمين عن الصحب والآل، تيار الإصلاح، عائدون للشريعة” تأجيل وقفتهم أمام المقر الرئيسى لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، والتى كانت مقررة غدا الجمعة.

وكشفت مصادر عن تلقى الائتلافات والحركات دعوة من مسئولين بالدولة للجلوس على مائدة حوار موسع، لمناقشة الخلاف حول ملف السياحة الإيرانية وتخوفهم من المد الشيعى.

وقال يحيى الشربينى، منسق حركة ثوار مسلمون , من أسباب تأجيلنا للوقفة هو إعطاء فرصة لجماعة الإخوان المسلمين بالتراجع عن فكرهم”، داعيا جموع الحركات والائتلافات الإسلامية إلى الاستعداد للتحرك فى أى وقت.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أصدرت فيه حركات إسلاميا بيانا مشتركا اليوم الخميس، منها “ائتلاف دفاع المسلمين عن الصحب والآل” قالوا فيه: “تقرر تأجيل وقفة يوم الجمعة أمام مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، وليعلم الإخوة أن هذه الخطوة قد هزت أركان الجماعة قبل تفعيلها، لكونها تطورا خطيرا فى علاقة الجماعة بالتيار الإسلامى، فما بالكم لو تم تفعيلها!، نرجو من كل من يعمل لدين الله ويتحرك لنصرته أن يظل مرابطاً وعلى أهبة الاستعداد إذا ما احتاج الأمر منا ذلك”.

وكانت 15 حركة وائتلافاً إسلاميا، أبزرها “ثوار مسلمون، وطلاب الشريعة، ائتلاف دفاع المسلمين عن الصحب والآل، تيار الإصلاح، عائدون للشريعة” قد قررت تنظيم وقفة احتجاجية أمام المقر الرئيسى لجماعة الإخوان المسلمين، الجمعة المقبل، للمطالبة بإلغاء اتفاقية السياحة بين مصر وإيران.

 

عن admin

شاهد أيضاً

زوووم نيوز تناشد الداخلية للإفراج عن مصور الشبكة “عبد الرحمن طاهر”

بعد مرور 23 يوما على إعتقال المصور الصحفي لمجلة زوووم نيوز، تنعقد اليوم السبت بتاريخ …