الرئيسية / أخبار رياضية / إسبانيا تستبعد المُخضرمين وتستعين بـ”الصاعدين”
154345_390246301053410_772259935_n

إسبانيا تستبعد المُخضرمين وتستعين بـ”الصاعدين”

محمد الشناوى

المدرب ديل بوسكي يستدعي مونتويا وسوسايتا لصفوف الماتادور ويعيد ماتا ومارتينيز عندما تحل ضيفة على المتواضعة بنما في مباراة ودية دولية.

مدريد – تقوم أسبانيا برحلتها السادسة عبر المحيط الأطلسي منذ أن أصبحت بطلة للعالم في 2010 الأربعاء عندما تحل ضيفة على المتواضعة بنما في مباراة ودية دولية.

وكان أنخيل فيار، رئيس اتحاد الكرة الأسباني منذ سنوات طويلة، تلقى العديد من الانتقادات بسبب خوض المنتخب الأول للبلاد العديد من المباريات الودية عبر المحيطات، ولكنه أكد أن كلا من هذه المباريات تجلب نحو ثلاثة ملايين يورو (8ر3 مليون دولار)، وهذه الأموال تستخدم لمصلحة كرة القدم الأسبانية.

وقرر فيسينتي ديل بوسكي مدرب أسبانيا أن يجنب لاعبيه المخضرمين تشافي وتشابي ألونسو وخوسيه ريينا وألفارو أربيلوا وفيرناندو توريس القيام برحلة طويلة وشاقة.

هذا بالإضافة إلى استبعاد ديفيد سيلفا وكارلس بويول من قائمة أسبانيا للإصابة.
أفضلية للاعبين الصاعدين
بينما استدعى ديل بوسكي الصاعدين مارتن مونتويا، الظهير الأيمن الاحتياطي في برشلونة، وماركيل سوسايتا لاعب خط وسط أتلتيك بلباو إلى قائمة أسبانيا.

ولدى تلقيه خبر انضمامه إلى قائمة منتخب أسبانيا قال سوسايتا: “إنها مفاجأة بالنسبة لي، إنني سعيد للغاية، لم أتوقع هذا الأمر على الإطلاق ولم أستوعب الخبر حتى الآن”.

بينما قال ديل بوسكي إن سوسايتا “يلعب جيدا منذ عدة أعوام ولاعب مثير حقا، علينا أن نجرب لاعبين جدد”.

وكان سوسايتا (24 عاما) ساعد فريقه بلباو في الموسم الماضي على بلوغ نهائي بطولة الدوري الأوروبي ونهائي كأس أسبانيا، بفضل انطلاقاته المستمرة في خط الوسط وعينه الثاقبة على المرمى.
سوسايتا ومونتويا سعيدان
واحتفل سوسايتا بانضمامه إلى منتخب أسبانيا الأحد بإحرازه هدفا لبلباو في المباراة التي فاز فيها 2 – 1 على اشبيلية بالدوري الأسباني.

من جانبه قال مونتويا: “إنها أخبار رائعة، فمن أجل مثل هذه الأمور أعمل جاهدا دائما محاولا تطوير أدائي”.

ونجح مونتويا (21 عاما) في شغل مركز الظهير الأيمن ببرشلونة بدلا من البرازيلي داني ألفيش عندما كان هذا الأخير مصابا خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتلقى ديل بوسكي انتقادات خاصة من كاتالونيا لقيامه بضم ثمانية لاعبين من برشلونة مقابل ثلاثة لاعبين فقط من ريال مدريد لرحلة بنما.

عودة ماتا ومارتينيز
وعاد خوان ماتا وخافي مارتينيز إلى قائمة أسبانيا بعد غيابهما عن المباراتين السابقتين لبطلة العالم وأوروبا.

ووصف ديل بوسكي مباراة الأربعاء بأنها: “مباراة مهمة أمام دولة أخرى ناطقة باللغة الأسبانية” مشيرا إلى أن هذه المباراة ستساعد أسبانيا في استعداداتها للتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وقال: “علينا أن نظهر في أفضل صورنا، لأن الكثير من الناس حول العالم يريدون رؤية لاعبينا وهو يلعبون”.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …