الرئيسية / أخبار سياسية / إحباط محاولة لغلق مداخل ميدان التحرير.. ومجهولون يحطمون بلاط الأرصفة

إحباط محاولة لغلق مداخل ميدان التحرير.. ومجهولون يحطمون بلاط الأرصفة

أميرة عبد الهادي

حاول عدد من المجهولين غلق مداخل ميدان التحرير، وبدأوا بوضع المتاريس فى الشارع المؤدى لشارعى طلعت حرب وباب اللوق، فيما انتشر البعض على المداخل الأخرى للميدان لتحذير المواطنين من الدخول، إلا أن المواطنين رفضوا الاستجابة للتحذيرات ودخلوا الميدان واحتشد العشرات، وأزالوا المتاريس التى كانت عبارة عن جذوع نخل وأشجار مقطوعة.

وتنتشر فى ميدان التحرير 5 سيارات إسعاف مجهزة لإسعاف المصابين من تأثير الغاز، كما قام عشرات المتظاهرين بتكسير بلاط أرصفة ميدانى التحرير وعبد المنعم رياض والشوارع المحيطة به لاستخدام حطام الأرصفة فى رشق قوات الأمن ونشر القطع الكبيرة فى الشوارع بشكل يعيق حركة المرور.

يأتى ذلك فى وقت ينتشر فيه العشرات فى ميدان التحرير، كما يفر إليه المئات هربا من تأثير قنابل الغاز المسيل للدموع الذى تطلقه قوات الأمن فى بداية شارع رمسيس باتجاه ميدان عبد المنعم رياض لتفريق المتظاهرين الذين يقومون بإلقاء الحجارة على قوات الأمن المتمركزة أمام جمعية الشبان المسلمين بشارع رمسيس منذ عصر اليوم.

جدير بالذكر أن أعمال العنف بدأت عصر اليوم، بقيام عدد من المجهولين المشتبه فى انتمائهم لحركة “بلاك بلوك”، بمحاولة الاشتباك مع المشاركين فى مظاهرات اليوم حول دار القضاء العالى، لتطهير القضاء والإعلام والتى دعا لها عدد من التيارات الدينية ومن بينها جماعة الإخوان المسلمين.

وبعد محاولة قوات الأمن فرض كردون أمنى يفصل بين المشتبكين، بدأ الهجوم على قوات الشرطة من قبل مجهولين من ناحية ميدان التحرير، فردت قوات الشرطة بقنابل الغاز وما زالت المناوشات حتى الآن.

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …