الرئيسية / أخبار رياضية / أياكس ملكاً على عرش الدوري للمرة الثالثة توالياً

أياكس ملكاً على عرش الدوري للمرة الثالثة توالياً

رفع أياكس أمستردام لقب الدوري الهولندي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي عقب فوزه الساحق على ضيفه المتواضع فيليم تيلبورغ بنتيجة (5-0) اليوم الأحد لحساب المرحلة الثالثة والثلاثين وقبل الأخيرة من المسابقة.

وفي أجواء احتفالية بمعقل “أمستردام أرينا”، سجّل أشبال المدرب فرانك دي بوير مهرجاناً تهديفياً بدكّ مرمى خصمهم بخماسية كاملة تداول على تدوينها كل من الأيسلندي كولباين سيغثورسون (12) والدنماركي كريستيان إريكسن (25) ومواطنه فيكتور فيتشر (68) وقائد الفريق سيم دي يونغ (82) قبل أن يختتم داني هويسن الغلّة (89).

ومنحت هذه النتيجة اللقب لأياكس رسمياً قبل جولة واحدة من النهاية حيث يتصدّر برصيد 73 نقطة وبفارق 4 نقاط عن وصيفه أيندهوفن الفائز بدوره من خلال نيميخن (4-2)، في حين ودّع فيليم تيلبورغ الدوري منذ مراحل بحصيلة ثقيلة قوامها 20 نقطة فقط في 33 جولة.

وفي باقي النتائج المسجّلة، فاز ألكمار على زفوله (4-0)، وأدو دن هاغ على فيينورد (2-0)، وفالفيك على فيتيس أرنهيم (3-2)، وأتريخت على هيرنفين (4-2)، وبريدا على رودا (5-3)، في حين خيمت نتيجة التعادل على مباراتي هيراكليس ألميلو مع تفينتي (1-1) وفينلو مع خرونينغن (0-0).

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …