الرئيسية / أخبار رياضية / أول لقبٍ محلي للجيش في كأس نجوم قطر

أول لقبٍ محلي للجيش في كأس نجوم قطر

ظفر الجيش بأول ألقابه المحلية بعد فوزه بالنسخة الرابعة من مسابقة كأس نجوم قطر لكرة القدم على حساب العربي، وذلك بعد تغلّبه عليه (2-0) في المباراة النهائية للمسابقة على ملعب “سحيم بن حمد” في نادي قطر.

ويدين الجيش بالفضل لنجمه عبد القادر إلياس الذي كان نجم المباراة المطلق بتسجيله الهدفين في الدقيقتين 33 و63.

2013324175348791580_2 أول لقبٍ محلي للجيش في كأس نجوم قطر

بهذا الفوز بات الجيش البطل الرابع لمسابقة كأس نجوم قطر، حيث فاز الغرافة بلقبها الأول موسم 2009 / 2010 على حساب الأهلي (5-0)، والسد باللقب الثاني على أم صلال (1-0)، والوكرة باللقب الثالث على الخريطيات بركلات الترجيح (10-9) بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

في المقابل، واصل العربي صيامه عن إحراز الألقاب المحلية الرسمية منذ فوزه بلقبي الدوري وكأس ولي العهد عام 1997.

وكان الجيش الطرف الأفضل في المباراة خصوصاً في شوطها الأول الذي بدأه مهاجماً سعياً لتسجيل هدفٍ مبكّر، وسنحت له فرصة أولى لإلياس الذي تابع عرضية سعد سطام الشمّري بضربة رأس لكن تصدّى لها حارس العربي رجب حمزة وأبعدها ببراعة (8)، ثمّ سدَّد البرازيلي أندرسون مارتينيز مرّتين أولاهما من ركلة حرّة مباشرة، وكلاهما جاورت القائم الأيمن في الدقيقتين 17 و25.

2013324175330557734_2 أول لقبٍ محلي للجيش في كأس نجوم قطر

ونجح الجيش في هزّ الشباك بعد ركلة ركنية تابعها أندرسون برأسه نحو المرمى فأبعدها مدافع العربي أحمد فتحي لتتهيّأ أمام إلياس الذي سدَّدها في المرمى هدفاً أولاً (33).

ظهور العربي أمام مرمى الجيش كان نادراً جداً، واقتصر على ضربة رأس من الصربي ديوردي راكيتش (13) وتسديدة عبد الله السليطي (39) وفي المرّتين علت الكرة العارضة.

في الشوط الثاني لم تتغيّر الصورة كثيراً وإن مال الأداء إلى التوازن أكثر مع حذر الجيش للحفاظ على النتيجة، فيما لم يقدّم العربي حلولاً هجومية تؤهّله لتعديل النتيجة والفوز.

ونجح فريق المدرِّب الروماني لوسيسكو بتسجيل الهدف الثاني  إثر هجمة مرتدّة  قادها الجزائري كريم زياني من الجهة اليسرى إلى مرمى العربي ثم أرسل كرة عرضية تابعها إلياس بضربة رأس (63).

ولم تجدِ محاولات العربي التي اقتصرت على تسديدة من راكيتش (75)، في تحويل مسار كأس البطولة الذي حملته أيدي لاعبي الجيش باستحقاق.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …