الرئيسية / أخبار رياضية / أنشيلوتي يرشح الريال وبرشلونة للقب دوري أبطال أوروبا
ancelotti_leonardo40023-2-2010-17-26-42

أنشيلوتي يرشح الريال وبرشلونة للقب دوري أبطال أوروبا

رشح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي يتولى حاليا الإدارة الفنية لباريس سان جيرمان الفرنسي، قطبي الكرة الإسبانيةريال مدريد وبرشلونة للمنافسة على لقب دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم.

وقال أنشيلوتي في حوار مع صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” الإيطالية الخميس، “هناك مرشحان للقب دوري الأبطال: الريال وبرشلونة.. والأخير ما زال قويا حتى بعد رحيل مدربه بيب جوارديولا وإن ظهر بشكل أقل شراسة ودفاع أضعف قليلا”.

وأضاف أنشيلوتي أن فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي الذي يدربه مواطنه لوتشيانو سباليتي وكذلك مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يقوده الإيطالي روبرتو مانشيني قد يفجران مفاجآت في دوري الأبطال هذا العام.

وعن حظوظ يوفنتوس في المسابقة، قال مدرب ميلان وتشيلسي السابق إن فريق السيدة العجوز فاز بالدوري الإيطالي الموسم الماضي “لأنها كانت بطولته الوحيدة”، معتبرا أن اللعب في أكثر من منافسة خلال موسم واحد سيمثل اختبارا كبيرا.

ومن جهة أخرى، رفض أنشيلوتي أن تكون الكرة الإيطالية تمر بأزمة، مشيرا إلى أن الضائقة المالية التي تحيط بأغلب الأندية جعلت أجواء الكالتشيو تعيش مرحلة انتقالية فقط على حد قوله.
وأضاف “لا توجد أزمة.. فإيطاليا وصلت لنهائي كأس أمم أوروبا.. ولكن لابد من منح فرص أكبر للشباب”.

وكشف أنشيلوتي، الفائز بدوري الأبطال مرتين مع ميلان، أنه يتابع عن كثب اللاعبين الإيطاليين الشبان وذكر منهم ستيفان الشعراوي في ميلان، وفابيو بوريني في ليفربول، وماتيا ديسترو في روما، بجانب ماركو فيراتي الذي انضم لباريس سان جيرمان.

واعتبر أنشيلوتي أن باريس سان جيرمان يحتاج إلى بعض التطور على المستوى الخططي كي يصبح قادرا على المنافسة على المسابقات الأوروبية، وهو الأمر الذي يشغله حاليا.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15350675_1845624092386373_1293984985405990319_n

“اتحاد كرة السلة” يقرر موعد اقامة نهائى الدورى

كتبت : آية فراج قررت “لجنة مسابقات كرة السلة” إقامة منافسات الدور النهائى من دورى …