الرئيسية / اخبار المجتمع / أنباء عن اعتزام آبل توزيع أرباح نقدية

أنباء عن اعتزام آبل توزيع أرباح نقدية

ذكرت تقارير إخبارية أمس الاثنين، أن شركة آبل الأمريكية أكبر شركة تكنولوجيا فى العالم من حيث القيمة السوقية تعتزم توزيع أرباح نقدية على المساهمين فى ضوء الزيادة الكبيرة فى السيولة النقدية لديها.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن هيوارد ووارد مدير الاستثمار فى مؤسسة جامكو إنفستورز الاستثمارية قوله إن آبل، التى تواجه انتقادات من جانب المستثمرين بشأن ما تفعله بالتراكم المالى لديها الذى بلغ 1ر137 مليار دولار نقدا واستثمارات، ستضيف إلى هذا المبلغ 42 مليار دولار خلال العام الحالى.

ويأتى ذلك فيما دعا ديفيد إينهورن من مؤسسة جرين لايت كابيتال شركة آبل إلى إصدار أسهم مميزة ذات عائد مرتفع بهدف توزيع الأموال بين المساهمين.

وقال وورد لإذاعة بلومبرج الإخبارية “ننتظر إعلانا من الشركة (آبل) بشأن ما تنوى عمله لإعادة توزيع جزء من السيولة النقدية لديها وهو ما سيؤدى إلى ارتفاع سعر السهم عما هو عليه الآن”

ويأتى ذلك فى الوقت الذى انخفض فيه سهم آبل بنسبة 9.0% إلى 427 دولارا فى منتصف تعاملات بورصة وول ستريت فى نيويورك اليوم. وكان السهم قد فقد 19% من قيمته منذ بداية الأسبوع الحالى فى حين زاد مؤشر ستاندرد أند بورز الأوسع نطاقا للأسهم الأمريكية بنسبة 8.8% خلال العام الحالى.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“طموح للكنوز البشرية تتحدي الإعاقة”

كتب : دنيا سعد يشهد فريق طموح للكنوز البشرية”احتفالية بيوم متحدي الإعاقة بقاعة قصر الثقافة …