الرئيسية / أخبار سياسية / أمريكا: إرسال قاعدة صواريخ لجزيرة “غوام” بعد تهديدات كوريا الشمالية
94982_660_imgid9144

أمريكا: إرسال قاعدة صواريخ لجزيرة “غوام” بعد تهديدات كوريا الشمالية

أحمد عمران

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، اليوم، أنها سترسل قاعدة صواريخ دفاعية لجزيرة “جوام” اليابانية، التي تحتوي إحدى القواعد الأمريكية العسكرية، بعد تهديدات كوريا الشمالية باستهدافها مؤخراً.

94982_660_imgid9144 أمريكا: إرسال قاعدة صواريخ لجزيرة "غوام" بعد تهديدات كوريا الشمالية

وبيَّن البنتاجون في بيان، أن منظومة الصواريخ التي سيتم إرسالها خلال الأسابيع القليلة المقبلة تتمثل بشاحنات مزودة بقاذفات للصواريخ، بالإضافة إلى منظومة رادارات لتحديد الأهداف.

ويأتي هذا الإعلان بعد التهديدات المتصاعدة من رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون وحكومته باستهداف مواقع في كوريا الجنوبية بالإضافة إلى قواعد أمريكية في اليابان.

كانت كوريا الشمالية، ردت على حزمة عقوبات جديدة فرضها عليها مجلس الأمن الدولي مؤخراً، برفع حدة تهديداتها إلى جارتها كوريا الجنوبية، إضافة إلى الولايات المتحدة، الحليف الاستراتيجي للشطر الجنوبي، كما هددت بيونج يانج بشن “حرب نووية” على كلتا الدولتين، في حالة إذا ما أقدمت إحداهما على تهديد أمن الشطر الشمالي.

عن Ahmad mohammed ali

صحفى ومعد برامج تليفزيونية صحفى فى كلاً من جريدة أهم الأنباء العربية . وجريدة مصر والعالم التى تصدر عن المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسيويين . وجريدة صوت الشعب المصرى . والمواقع الألكترونية الأتية : شبكة زوووم نيوز الإخبارية . ووكالة PRESS NEWS . وشبكة اتكلم الإعلامية أول شبكة إعلاميه تنطلق من جامعة القاهرة و علي مستوي الجامعات المصرية . وعضو فى : المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسويين . والجمعية المصرية لحقوق الإنسان . والجمعية العالمية للنهوض بالصحافة والإعلام والتنمية . ومكتبة مصر العامة . وساقية الصاوى . ونموذج مستقبل شباب مصر .

شاهد أيضاً

%d9%83%d9%88%d8%b1%d9%8a

كوريا الجنوبية تهدد نظيرتها الشمالية وتعاقب مساعدي كيم جونغ أون بسبب النووي

أعلنت كوريا الجنوبية واليابان، اليوم الجمعة، أنهما ستفرضان عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بسبب برنامجها …