الرئيسية / أخبار رياضية / أليجري: سنترك الكرة لبرشلونة بشرط ألا يقترب من مرمانا

أليجري: سنترك الكرة لبرشلونة بشرط ألا يقترب من مرمانا

برشلونة، (إفي): أكد ماسيميليانو أليجري المدير الفني لميلان الإيطالي أنه يتعين على فريقه أن يلعب امام برشلونة على ملعب كامب نو بشكل أفضل مما قدمه على ملعبه سان سيرو، كما تمنى أن يقف الحظ حليفا له في قمة مساء غد الثلاثاء.

ويحل ميلان غدا الثلاثاء ضيفا ثقيلا على البرسا في ملعبه كامب نو في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، منتشيا بتفوقه ذهابا في سان سيرو بهدفين نظيفين.

وقال أليجري خلال مؤتمر صحفي عشية المواجهة “المباراة ستكون شديدة الصعوبة ومعقدة، سنواجه أفضل فريق في العالم، والذي بدوره سيحاول تعويض خسارته بهدفين، يجب أن نظهر أداءا أقوى مما قدمناه في سان سيرو”.

وعن استعداده لتغيير محتمل في خطة لعب برشلونة، علق “سنرى ماذا سيحدث، في النسخة الماضية لعبوا امامنا المباراتين بثلاثة مدافعين، أعتقد أن الطريقة لن تختلف كثيرا عن لقاء الذهاب”.

وشدد مدرب الروسونيري على أن الخروج من دور الـ16 امام البرسا “لن يعتبر فشلا”، مشيرا الى أنه “أحدا لم يتوقع فوزنا بثنائية في الذهاب، والجميع ظن أن مباراة الذهاب ستكون نزهة (للفريق الكتالوني)، لكن يجب أن تطوى هذه الصفحة”.

وامتدح أليجري تطور فريقه الشاب وتحليه بالنضج مع مرور أشهر الموسم، حتى أصبح بإمكانه هزيمة الفريق الأفضل في العالم، على حد قوله.

وفيما يتعلق بلجوئه لطريقة “الكاتيناتشيو” بإحكام اغلاق المساحات في الخط الخلفي على لاعبي البرسا، اعتبر المدرب الشاب هذا الأمر منطقيا امام فريق يستحوذ على الكرة بنسبة تتراوح بين 60 و65% معتمدا على تناقل أكبر قدر من التمريرات القصيرة، مبينا “سنترك لهم الكرة، لكن بعيدا عن منطقة الجزاء، وهذه مهمة معقدة”.

وعن غياب مهاجمه الدولي جيامباولو باتزيني، أعرب أليجري عن أسفه لإصابته التي حرمته من السفر لبرشلونة، مضيفا “كان يستحق اللعب، إنها خسارة كبيرة، فهو يؤدي بشكل جيد للغاية، لكن باقي اللاعبين أقوياء، وأي لاعب سيشترك غدا سيقوم بالمطلوب منه وأكثر”.\

ولم يجزم مدرب الفريق الإيطالي بمشاركة المدافع الفرنسي فيليب ميكسيس المصاب، مشيرا الى أن “المران الاخير سيحدد أمر مشاركته من عدمها”.

وفيما يختص بمخططاته لإيقاف خطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، رد أليجري “برشلونة لديه خبرة كبيرة ولا يقف على لاعب واحد، كل الاحتمالات واردة في المباراة، نتمنى قليلا من الحظ لكي نصل الى ربع النهائي”.

عن admin

شاهد أيضاً

“كورة في الخمسينة” عندما القي الخط الخلفي للأهلي بكلمة الإفتتاح للمرة الثانية علي التوالي.

كتب: شريف محمد منذ أيام قليلة وبالتحديد يوم الاحد الماضي رأينا لاعبي الأهلي وبدلائهم وكافة …