الرئيسية / أخبار رياضية / ألونسو ينضمّ لماسا ويُبدي سعادته بالـ “إف 138”
2013219192110463580_20

ألونسو ينضمّ لماسا ويُبدي سعادته بالـ “إف 138”

انضمّ سائق فيراري، بطل العالم السابق الإسباني فرناندو ألونسو، إلى زميله في الفريق البرازيلي فيليبي ماسا مُبدياً سعادته بالسيارة الجديدة لفريقه، التي جرّبها لأوّل مرّة اليوم الثلاثاء في حلبة برشلونة الإسبانية ضمن التجارب الثانية لما قبل الموسم، بعد أن غاب عن التجارب الأولى في خيريز تاركاً المهمّة وقتذاك لماسا.

وكانت ردّة فعل ألونسو الأولى عن السيارة كردّة فعل ماسا واختصرها بالقول إن السيارة على كوكب مختلف عن التي سبقتها وانطلاقة الموسم أفضل بأشواط عن انطلاقة الموسم المنصرم.

وكان ألونسو، الذي شدّد اليوم بشكل كبير على جمع المعلومات عن السيارة والإطارات، أنهى التجارب ثالثاً خلف كلّ من روزبرغ ورايكونن.

وأظهر ألونسو تفاؤله الواضح تجاه قدرة السيارة على المنافسة بقوّة على اللقب هذا الموسم، لكنه في الوقت عينه صرّح بأنه لا بدّ من بعض التحسينات أيضاً لكي يبدأ الفريق الموسم من حيث أنهى الموسم السابق.

وصرّح بطل العالم مرّتين قائلاً: “أشعر بالرضا عن الأداء في اليوم الأوّل، وأستطيع القول أن رأي فيليبي كان صائباً، عندما قال إن هذه السيارة من كوكب مختلف عن تلك التي سبقتها الموسم الماضي. وبرنامجنا في اختبارات برشلونة ماضٍ بنجاح”.

وأضاف ألونسو: “الأسبوع المقبل يمكن أن نشدّد في تجاربنا على الأداء، أما الآن فنحن مُنهمكون بجمع المعلومات ووضع ضوابط دقيقة للسيارة تتماشى مع كلّ نوع من أنواع الإطارات والعمل على التحسينات في أدائها. لقد عرفت من المعلومات التي جمعناها من خيريز ما هي السيارة التي تنتظرني اليوم، ونحن نعرف ماذا سيكون أداؤها في أستراليا (السباق الأوّل في الموسم) ونحن متفائلون”.

مُردفاً بأن النتائج الجيدة التي أظهرتها السيارة اليوم، ما هي إلا تراكم لكمّ من العمل والجهد المتواصل خلال الفترة الممتدّة بين نهاية الموسم الماضي وبداية الحالي، التي أمضى فيها الفريق معظم الأوقات في نفق الهواء (wind tunnel) للعمل على إخراج أفضل ما في السيارة من ديناميكية الهواء المساعدة على زيادة عامل السرعة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …