الرئيسية / أخبار رياضية / ألونسو متفائل وفيتيل يدعم استراتيجية ريد بول
2013415113124607580_20

ألونسو متفائل وفيتيل يدعم استراتيجية ريد بول

أعرب سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو عن تفاؤله حيال حظوظه بالمنافسة على لقب هذا الموسم من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان، وذلك بعد أن صعد أمس الأحد في شنغهاي، التي استضافت المرحلة الثالثة لموسم 2013، إلى أعلى منصّة التتويج للمرّة الأولى منذ 22 تموز/يوليو الماضي.

وعبّر ألونسو، الذي خسر اللقب العالمي الموسم الماضي لمصلحة فيتل في السباق الختامي على حلبة انترلاغوش البرازيلية، عن تفاؤله بإحراز اللقب الثالث في مسيرته هذا الموسم، فقال: “في السباقين اللذين تمكنّا من إنهائهما جئت في المركزين الثاني والأوّل، وبالتالي بدايتنا لموسم 2013 جيدة جدّاً. نحن متفائلون بشأن ما تبقّى من الموسم”.

ورفض ألونسو الحديث عن أن فيراري يتمتّع بأفضلية على الفرق المنافسة رغم الهيمنة التي أظهرها في شنغهاي، قائلاً: “أعتقد في الوقت الحالي أن لوتوس وريد بول ومرسيدس في نفس الوضع الذي نحن عليه. لا أرى أن أحداً يتمتع بأفضلية واضحة. ربما تمتّع ريد بول بأفضلية كبيرة في استراليا، لكنه كان بنفس مستوى المجموعة (فرق الطليعة) في ماليزيا، والأمر ذاته هنا (شنغهاي)، لننتظر ونرى التعديلات التي ستدخل على السيارات وسنرى الدور الذي سيلعبه الحظ”.

وتوقّع الونسو سباقاً صعباً في البحرين الأحد المقبل، مضيفاً “سنرى على الأرجح ظروفاً مختلفة، لا أحد يعلم القدرة الفعلية للآخرين على المنافسة، لكن كما قلت سابقاً، واستناداً إلى السباقين اللذين تمكنّا من إنهائهما هذا الموسم، يبدو أن باستطاعة السيارة أن تصعد إلى منصّة التتويج مجدّداً في سباق البحرين”.

ماسا ليس راضياً

2013415113048933734_20 ألونسو متفائل وفيتيل يدعم استراتيجية ريد بول

ومن جهته لم يكن ماسا راضياً عن ما حصل في سباق شنغهاي، حيث بدا قادراً على الفوز بعد بدايته القوية لكنه دفع ثمن بقائه على الإطارات اللينة للفّة أكثر من زميله ألونسو فتأخّر جدّاً بعد التوقّفات الأولى.

“من الصعب فهم ما حصل اليوم (الأحد) لأن البداية كانت جيدة جدّاً (تمكّن من الصعود إلى المركز الثالث خلف فيتل وألونسو). كنت سريعاً منذ البداية والسيارة كانت تعمل بشكل مثالي. استخدمت في توقّفي الأوّل الإطارات المتوسطة الليونة وبعد لفّات قليلة بدأت أعاني من مشاكل في الإطارين الأماميين اللذين ظهرت عليهما نتوءات. وهذا الأمر عنى أنني بدأت اتخلّف عن السيارات الأخرى وقد يعود هذا الأمر إلى مشكلة متعلّقة بوضع الحلبة وطريقة قيادتي. لم أكن مرتاحاً مع هذه الإطارات طيلة عطلة نهاية الأسبوع وفي السباق كلّ المحاولات التي قمت بها من أجل المحافظة عليها ذهبت سدى”.

فيتيل مقتنع

وفي معسكر أبطال العالم في المواسم الثلاثة الأخيرة، أكّد فيتيل أن المركز الرابع، الذي حصل عليه في الصين، كان أفضل نتيجة يمكن أن يحقّقها، مؤكّداً أن فريقه لم يرتكب خطأ في الاستراتيجية التي اعتمدها، عندما قرّر عدم مشاركة الألماني في القسم الثالث من التجارب التأهيلية يوم السبت والانطلاق في سباق الأحد بإطارات متوسطة الليونة غير مستعملة.

وقال فيتل: “بدا أن استراتيجيتنا تسير بشكل جيّد الأحد، علمنا أنه سيكون من الضروري أن نسجّل لفّات سريعة ودون عرقلة في اللفات الأولى، لكننا لم نحقّق ذلك. كنت عالقاً خلف نيكو (روزبرغ)، وإذا قدت خلف سيارة أخرى لفترة طويلة فهذا الأمر يؤثّر سلباً على الإطارات. كان من الصعب إيجاد الحلّ الوسطي الصحيح”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …