الرئيسية / صحة و طب / أطعمة تغنيك عن استخدام مستحضرات التجميل و”المكياچ”
images

أطعمة تغنيك عن استخدام مستحضرات التجميل و”المكياچ”

ملك موسي

تنفق الكثير من السيدات الملايين من الدولارات سنوياً على مستحضرات المكياج، وعمليات التجميل أملاً فى الحصول على المظهر اللائق، بينما يتجاهلن تماماً حلول الطبيعة والتى تعتبر الأقوى فى جميع الأحوال ولا تكلف الكثير وكما أنها لا تتسبب فى أى آثار جانبية مثلما يحدث مع مستحضرات وعمليات التجميل، ويقدم لكم “اليوم السابع” أبرز الأطعمة التى ستمنحك المظهر الذى طالما حلمتم به، وإليكم أبرز هذه الأطعمة، حسبما نشر مؤخراً بأحد التقارير الأمريكية: –

1.البطاطا: وهى غنية بعنصر الكاروتين، وهو ضرورى جداً لنمو أنسجة العينين والبشرة والشعر، وكما تحتوى أيضاً على فيتامين “أ” و”ج” والبوتاسيوم والألياف الطبيعية، حيث يعد فيتامين “أ” من العناصر الضرورية لنمو الخلايا، وكما يساهم البوتاسيوم وفيتامين “أ” معاً فى التمتع ببشرة مرنة وجميلة.

2. اللوز: وهو غنى بفيتامين “هـ” المضاد للأكسدة والذى يحافظ على الخلايا من التلف، ويحتوى أيضاً على عنصر النحاس الضرورى لتكوين الكولاجين الذى يمنح البشرة المرونة اللازمة، وكما أنه يحتوى على المنجنيز والمغنيسيوم والريبوفلافين والذين يساهمون فى نمو خلايا الجسم بشكل صحى.

3. خضروات البحر: مثل الطحالب البحرية وعشب البحر وعشب النورى، وهى تحتوى على قدر كبير من عنصر اليود، الذى يحفز إفراز هرمون النشاط ويساعد على حرق الدهون ويحول الكاروتين إلى فيتامين “أ” الضرورى لصحة البشرة والشعر والعينين، وكما أن تلك الأعشاب غنية جداً بفيتامين “ك” والمنجنيز وحمض الفوليك والكالسيوم والحديد اللذين يساهمان فى التمتع بجسد قوى وصحة جيدة.

4.الجبنة الموتزاريلا الطازجة: وهى تساعد على امتلاك الإنسان لابتسامة جميلة ورائعة والوقوف بشكل سليم وصحيح، حيث تحتوى على كميات كبيرة من الكالسيوم وفيتامين “د”، والضروريين لنمو العظام والأسنان، وكما أنها تحسن من وظائف الأعصاب والعضلات وأعضاء الجسم، وكما يساهم فيتامين “د” فى امتصاص الكالسيوم والفوسفور.

5. السالمون: وهو غنى جداً بالحمض الدهنى “أوميجا-3″، والذى يكون أغشية الخلايا البلازمية التى تحميها من التلف والأضرار التى تحيط بها، ولذا يجب تناول أحد المصادر المحتوية عليه مثل السالمون وخصوصاً أن الجسم لا يقوم بتصنيعه، وكما أنه غنى للغاية بفيتامين “د” وفيتامين “ب” مركب والمنجنيز، ويساهم الأوميجا-3 فى تزويد الشعر بالزيوت الطبيعية التى تمنحه اللمعان والبريق.

6.الباباى “PAPAYA”: وهى أحد أنواع الفاكهة الغنية جداً بفيتامين “ج” عنصر النحاس والحديد، ويساهمون جميعاً فى تكوين الكولاجين داخل الخلايا، وهو يمنح الخلايا والأنسجة وبالأخص بشرة الوجه الصلابة والمرونة اللازمة، وكما أن فيتامين “ج” يعمل كمضاد للأكسدة، ويقلل تعرض خلايا الجسم والبشرة للتلف والموت ويقلل فرص إصابتها بالعدوى الميكروبية.

7. الأرز البسمتى: وهو مصدر جيد للألياف الطبيعية، ويمد الإنسان بطاقة عالية، دون أن يتحول إلى مواد سكرية ترفع الوزن، وذلك بفضل عنصر المنجنيز الذى يحتوى عليه ويقوم بتحويل البروتينات إلى طاقة، وكما أنه يساهم فى إنتاج الطاقة داخل الميتوكوندريا، ولذلك فإضافة الأرز البسمتى إلى حميتك الغذائية يمدك بالطاقة اللازمة لممارسة التمارين والأنشطة الرياضية التى تجعلك تتمتع بجسم رشيق وجميل.

عن admin

شاهد أيضاً

784b37147ab4450493aa782a7d5e9b0827e636b1

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …