الرئيسية / صحة و طب / ” أطعمة ترسم على وجوهنا الابتسامة “
27

” أطعمة ترسم على وجوهنا الابتسامة “

هل يمنحنا الطعام السعادة؟

تخيل وجود طعام يجلب السعادة، ومجرد أن تتناول ملعقة من هذا الطعام السحري، تنسى جميع همومك، وتجد الحلول لجميع مشاكلك، وتنتهي حالات الحزن والاكتئاب التي قد تمر بها لأسباب عديدة. ربما هذا أمر بعيد عن الواقع؛ ولكن هل هناك مواد غذائية تعزز شعورنا بالسعادة؟
من المعروف أن الغذاء المتوازن هو الاختيار الطبيعي والمأمون لصحة جيدة، وعندما تتمتع بصحة جيدة تصبح أكثر قدرة على محاربة الأمراض. كما أن الأغذية الصحية تمنحك الطاقة التي تعزز المشاعر الإيجابية والشعور بالسعادة.

” بعض الأطعمة التي عليك تناولها إن أردت أن تتمتع بصحة جيدة وتشعر بسعادة أكبر “

  • سمك السلمون:
    تعرف الأسماك بشكل عام وخاصة السردين والتونا والسلمون بقيمتها الغذائية العالية، فالسلمون مثلاً غني بفيتامين ب والفسفور بالإضافة إلى دهون أوميغا 3. ويساعد سمك السلمون في خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والزهايمر ويقي من الإصابة بالاكتئاب.
  • الجوز:
    يحتوي الجوز والمكسرات مثل الفستق واللوز على نسبة عالية من أملاح الفوسفور، والحديد والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم. كما أن الجوز غني بالفيتامينات أ، ب، ج. تناول الجوز يساهم في تقليل مستويات التوتر، كما أنه منشط، ومقوي، ويمد الجسم بالطاقة.
  • فول الصويا:
    يعد فول الصويا أحد أغنى مصادر البروتين ويحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية، ولذلك يعد مصدراً جيداً للطاقة، ويقلل من خزن الدهون في الجسم، كما يساهم في تحسين الذاكرة والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
  • الخضروات الورقية:
    السبانخ والخس واللفت وغيرها من الخضراوات الورقة تحوي فيتامينات غاية في الأهمية لجسم الإنسان، مثل فيتامين ب1 و ب12, إضافة إلى المعادن. وأثبتت الدراسات أن الخضروات الخضراء تزيد حيوية الجسم، وتنقي الدم، وتنشط الذاكرة، وتهدئ الأعصاب، وتقوي المناعة.
  • الحبوب الكاملة والخبز:
    تعد الحبوب الكاملة مصدراً غنياً بالبروتين والفيتامينات ومضادات  الأكسدة، والمعادن والألياف والتي تساعد مجتمعة على تحسين صحة الإنسان وتدفق الدم في الأوعية الدموية.
  • الجبن:
    يحتوي الجبن على نسبة عالية من فيتامين “أ” و فيتامين “ب” إضافة إلى البروتين والكالسيوم والأحماض الدهنية التي تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم ويساعد على تنشيط جهاز المناعة.
  • لحم الديك الرومي:
    إن لحم الديك الرومي مشهور باحتوائه على مادة التربتوفان والتي تعد من المواد المهدئة والتي تساعد على الاسترخاء.

الغذاء الصحي يمدكم بالحيوية والنشاط، ويجنبكم الحاجة إلى الدواء. تذكروا أن تختاروا بذكاء ما يدخل إلى معدتكم، فهي بيت الداء وبيت الدواء. اعتمدوا الطعام الصحي وانعموا بالبهجة وراحة البال .

كتب/ هاجرأحمد

عن admin

شاهد أيضاً

784b37147ab4450493aa782a7d5e9b0827e636b1

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …