الرئيسية / أخبار رياضية / أجراس الخطر تدق بعد التأهل الصعب للبايرن في دوري الأبطال
ؤؤؤ

أجراس الخطر تدق بعد التأهل الصعب للبايرن في دوري الأبطال

(د ب أ) – استيقظ فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم من نومه اليوم الخميس غارقا في عرقه البارد متسائلا ما إذا كان أداؤه المروع مساء أمس الأربعاء حقيقة أم أنه مجرد كابوس مزعج.

فقد أوشك النادي البافاري العملاق على إهدار فوزه 3/1 خارج أرضه في مباراة الذهاب بدور ال16 من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام آرسنال الإنجليزي ، قبل أن يتمكن من بلوغ دور الثمانية من البطولة بشق الأنفس بعد هزيمته بهدفين نظيفين على ملعبه “أليانز أرينا” أمام منافسه اللندني في مباراة الإياب مساء أمس.

وقال كارل-هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ بعد المباراة: “يجب أن تؤخذ هذه المباراة كإنذار بالنسبة للفريق. إننا محظوظون لأننا سجلنا ما يكفينا من أهداف في لندن”.

بينما قال يوب هاينكيس مدرب الفريق: “خرجنا من هذه المعركة متضررين بشدة”.

وعلق أولي هونيس رئيس بايرن على أداء فريقه أمس قائلا: “نلعب بمستوى مزر منذ ثلاثة أسابيع الآن .. لن نفوز بأي شيء إذا ظللنا بهذا المستوى”.

وأكد الهولندي أريين روبين نجم بايرن أن أداءا كالذي قدمه فريقه مساء أمس أمام آرسنال لا يجب أن يتكرر أبدا.

وقال روبين: “ولكن في النهاية ، ربما يكون للأمر جانب إيجابي. حيث يمكن اعتباره بمثابة إنذار بالخطر. ظللنا نتلقى المديح من جميع الجوانب ، ولكن انظروا لما يمكن أن يحدث”.

وكانت الكلمة الأكثر انتشارا في وسائل الإعلام الألمانية في تعليقها على مباراة أمس هي “ارتجف” كما في العبارة: بايرن يرتجف في طريقه إلى دور الثمانية.

وكتبت صحيفة “بيلد” اليومية واسعة الانتشار: “حسنا ، كدنا نخرج من البطولة. لقد تجنب بايرن بصعوبة التعرض لإهانة كبيرة .. وتحولت النزهة إلى ليلة ارتجاف”.

أما صحيفة “سويدويتشه تسايتونج” الصادرة في ميونيخ فكتبت في عنوانها: “إلى دور الثمانية بعين متورمة” في إشارة إلى التأهل الصعب ، وقالت الصحيفة: “بعد الفوز 3/1 في مباراة الذهاب ، ما الأمر السيء الذي كان يمكن أن يحدث؟ لقد حدث: خسر بايرن صفر/2 أمام آرسنال بعدما قدم أداء مخيبا للآمال ، وأصبح عليه الآن أن يقلق على خاتمة موسمه المثالي”.

ومع ذلك يمكن لجماهير الكرة الألمانية أن تسعد بوجود فريقين من الدوري الألماني (بوندسليجا) في دور الثمانية من دوري الأبطال حيث انضم بايرن إلى بوروسيا دورتموند الذي سبقه إلى هذا الدور.

وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها فريقان ألمانيان إلى تلك المرحلة من البطولة الأوروبية منذ موسم 2001/2002 .

وكادت ألمانيا تشارك في دور الثمانية من دوري الأبطال بثلاثة ممثلين لولا هزيمة شالكه 2/3 على أرضه أمام جالطة سراي التركي في مباراة الإياب ليودع منافسات البطولة بتفوق الفريق التركي 4/3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وتأمل الجماهير الألمانية عدم تكرر ما حدث في آخر مشاركة لبوروسيا دورتموند في دور الثمانية عندما أوقعته قرعة هذا الدور في مواجهة بايرن ميونيخ عام 1998  ، وتأهل دورتموند وقتها إلى الدور قبل النهائي على حساب بايرن بعد تعادل الفريقين في مباراة الذهاب وفوز دورتموند 1/ صفر قي الوقت الإضافي من مباراة العودة.

وقال رومينيجه متطلعا لقرعة الغد: “كل ما آمله هو تجنب المواجهة الألمانية الخالصة”.

 

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …