الرئيسية / أخبار رياضية / أبو ريدة يؤكّد أنّ عقوبة الأهلي القارية مخفّفة
2013427204749875734_20

أبو ريدة يؤكّد أنّ عقوبة الأهلي القارية مخفّفة

أكّد المصري هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتّحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم أنّ لجنة الانضباط بالاتّحاد الأفريقي برئاسة الجنوب أفريقي رومند هاك راعت في قراراتها بمعاقبة النادي الأهلي الظروف الأمنية وأجواء التوتّر السياسي التي تمرّ بها مصر حالياً.

وقال أبو ريدة في تصريحات خاصة لوكالة فرانس برس إنّ اللجنة قد أصدرت قراراها مطبّقةً الحدّ الأدنى في العقوبات بتغريم الأهلي 20 ألف دولار وخوضه مباراتين في دوري أبطال أفريقيا دون جمهور.

وتأتي هذه العقوبة على خلفية اقتحام عدد من جماهيره ملعب مباراة الأهلي وتوسكر الكيني في إياب الدور 32 وقيامهم بإشعال الشماريخ وإلقائها في الميدان الأمر الذي هدّد بإلغائها من قبل الحكم الغابوني كاستر أوتوغو قبل تدخّل التونسي رشيد بن خديجة مراقب المباراة الذي نجح في اقناعه بإكمالها خشية غضب الجماهير في المدرّجات واقتحامهم الملعب والاعتداء على اللاعبين وطاقم التحكيم.

وأوضح أبو ريدة أنّ قرار لجنة الانضباط سيعرض على اللجنة المنظّمة لبطولة دوري أبطال أفريقيا في اجتماعها القادم في 14 أيار/مايو المقبل للبتّ فيه قبل عرضه على المكتب التنفيذي للاتّحاد خلال اجتماعه في 15 و16 من الشهر ذاته لاعتماده.

ونفى أبو ريده ما تردّد في بعض وسائل الإعلام المصرية صباح اليوم السبت بشأن تدخّله للضغط على لجنة الانضباط لتخفيف العقوبات على النادي الأهلي، مشيراً إلى أنّ مسؤولي الأهلي يملكون الحقّ في التظلّم ضدّ قرارات معاقبته كما أنّ للاتّحاد الأفريقي الحقّ في تخفيفها أو مضاعفتها أو إقرارها كما صدرت من لجنة الانضباط.

من جانبه، أعلن مدير الكرة بالنادي هادي خشبة أنّ الأهلي لم يستلم أيّ خطاب رسمي بشأن عقوبات الاتّحاد الأفريقي وأنّ لجنة الكرة ستجتمع فور وصول أيّ شيء من الاتّحاد الأفريقي للنظر في التظلّم ضدّها أو قبولها.

يُذكر أنّ وزير الرياضة المصري العامري فاروق كان أصدر قراراً بمنع حضور الجماهير لمباريات الأهلي والزمالك والإسماعيلي محلّياً وأفريقياً على خلفية أحداث مباراة الأهلي وتوسكر.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …