الرئيسية / أخبار سياسية / «أبوالفتوح»: الغرب يضحك على نظام مرسي.. ومشفق على الإسلام من أصحاب الشعارات
images

«أبوالفتوح»: الغرب يضحك على نظام مرسي.. ومشفق على الإسلام من أصحاب الشعارات

قال الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، إن نظام الرئيس محمد مرسى يتم الضحك عليه من قوى الغرب، حيث يوهمونه بأن عودة السياحة وانتعاش الاقتصاد مرة أخرى يتطلبان إصلاحا للانقسام السياسي، واصفا هذه السياسة بأنها «ملعب أمريكاني من الدرجة الأولى» لتركيع مصر.

وأضاف، خلال كلمته بالمؤتمر الجماهيري الذي عقد باستاد سوهاج الرياضي، مساء الأحد، أن «تلك السياسة تُستغل فيها أطراف تدعي أنها مصرية»، مشددا على أن البلاد «تحتاج نظاما سياسيا يكون على قدر المسؤولية، ويتمكن من الرد على الدول التي تستهزئ بمصر ويمتلك حسن وقوة الإدارة».

وأشار إلى أنه «مشفق على الإسلام من أهله وليس من أعدائه، لأنهم يدعون أنهم حماته وحراس عقيدته»، وأن «الدين عندهم مظهر دون جوهر، كما أنهم استخدموا الإسلام في الشعارات الرنانة التي تكتب في أوراق وتلصق على الجدران ليجمعوا بها الأصوات في الانتخابات المختلفة».

وشدد على أنه «لو أتيحت للمصري الإمكانيات لأنتج أفضل من إنتاج دول الغرب، وخير مثال على ذلك الدكتور أحمد زويل، والدكتور مجدي يعقوب عندما أتيح لهما المناخ المناسب للعطاء أبدعا شيئًا ليس له منافس»، وتابع: «لا توجد دولة تعطي مصر قروضا عشان جمالها، لكن من أجل مصالح مشتركة بين البلدين».

وطالب «أبوالفتوح» الرئيس مرسى بأن «يكون أكثر صراحة مع الشعب، الذى أتى به رئيسا، ويعلم أنه موظف عام عنده، ويوضح له حقيقة هذه العلاقات والقروض التى تمنحها الدول المختلفة لمصر»، واصفًا ما تقدمه بعض دول الخليج لمصر بأنه «رد للجميل الذى قدمته لهم مصر وشعبها». وشهد المؤتمر هتافات معادية لجماعة الإخوان المسلمين والرئيس، عقب تعليق أحد الطلاب المنتمين للجماعة بشأن تصريحات «أبوالفتوح» ضد مرسى قائلا: «لقد رافقت الدكتور مرسى وخيرت الشاطر – نائب مرشد الجماعة – طيلة سنوات عديدة فى جهاد ودعوة وكفاح، وإذا بك تضيع كل ما فعلته من مجهود فى فترة الـ9 شهور الماضية، بسبب وقوفك بجوار المعارضة».

 

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …