الرئيسية / أخبار رياضية / آمال ميونيخ تتضاعف في استضافة أولمبياد 2022
20133419409724734_20

آمال ميونيخ تتضاعف في استضافة أولمبياد 2022

تلقّت مدينة ميونيخ الألمانية تعزيزاً هائلاً لآمالها في طلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقرّرة عام 2022، بعدما أسفر الاستفتاء على فكرة تقدّم منتجع “غرابوندن” السويسري بملف لطلب استضافة عن رفض المشروع.

وقال شتيفان هوف المتحدّث عن مدينة ميونيخ إن عدم دخول المنتجع السويسري سيعزّز بشدّة من فرصة ميونيخ في الفوز بحقّ استضافة الأولمبياد الشتوي المقرّر بعد تسع سنوات.

وكان من المنتظر أن يصبح المنتجع السويسري منافساً شرساً لملف ميونيخ، ولكن الاستفتاء الذي أجري على فكرة التقدّم بطلب لاستضافة الأولمبياد الشتوي في هذا المنتجع جاءت نتيجته أمس الأحد بالرفض التام.

وقال ماريو شميدباور عضو مجلس مدينة ميونيخ، متفائلاً: “إذا قدّمنا ملف الترشيح حالياً. نرى أن فرصتنا في الفوز بحقّ الاستضافة ستكون بنسبة 95  بالمائة” مشيراً إلى أن منتجعي أنيسي الفرنسي وغراوبوندن كانا أقوى المنافسين لملف ميونيخ.

وتعلم اللجنة الأولمبية الدولية نقاط القوّة لملف ميونيخ، حيث سبق للمدينة التقدّم بالملف لطلب استضافة أولمبياد 2018 الشتوي ولكن التوفيق لم يحالفها.

ولم تتقدّم أيّ مدينة حتى الآن بملف رسمي لطلب استضافة أولمبياد 2022، وإن أبدت مدن كراكوف البولندية ولفيف الأوكرانية وبرشلونة الإسبانية وأوسلو عاصمة النرويج اهتمامها.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …