الرئيسية / أخبار رياضية / آزارينكا تواجه ويليامس في نهائي قطر توتال
201321619154805797_20

آزارينكا تواجه ويليامس في نهائي قطر توتال

أطاحت الأمريكية سيرينا ويليامس المصنفة الثانية بالروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثالثة من الدور قبل النهائي لبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس لتضرب موعداً في المباراة النهائية يوم الأحد مع البيلاروسية فيكتوريا آزارينكا المصنفة الأولى وحاملة اللقب، التي كانت قد ضمنت تأهلها بتغلبها على المصنفة الرابعة، البولندية أغنييسكا رادفانسكا في مباراة نصف النهائي الأخرى.

آزارينكا – رادفانسكا

في المواجهة الأولى التي جاءت بعد أقل من يوم واحد من ضمانها فقدان صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات بعد 32 اسبوعا على القمة لصالح الأمريكية سيرينا ويليامس، قدمت آزارينكا أداءاً رائعاً أمام غريمتها البولندية المصنفة الرابعة عالمياً، ولم تمنحها الكثير من الفرص بفضل ضرباتها القوية والدقيقة من الخط الخلفي لتنهي اللقاء لصالحها بمجموعتين دون رد 6-3 6-3.

وكانت المباراة بمثابة إعادة لنصف نهائي نسخة العام الماضي الذي أنتهى أيضاً لصالح آزارينكا قبل أن تكمل طريقها نحو التتويج باللقب.

آزارينكا فرضت سيطرتها على اللقاء منذ الشوط الأول وكسرت إرسال منافستها ثلاث مرات خلال المجموعة الأولى لتنهيها لمصلحتها 6-3. وفي المجموعة الثانية، استمر الأداء المميز من اللاعبة البيلاروسية لتكرر نفس النتيجة وتنهي اللقاء لصالحها في ساعة واحدة و18 دقيقة.

ومن جديد أثبتت اللاعبة البولندية رادفانسكا أنها ما زالت تفتقد إلى الخبرة عند مواجهتها للاعبات الأعلى منها تصنيفاً، فبالرغم من تحقيقها للقبين منذ مطلع العام الحالي في سيدني وأوكلاند، كان الفارق واضحاً اليوم بين اللاعبتين، علماً أنه الفوز الثامن على التوالي لآزارينكا في المواجهات المباشرة أمام غريمتها البولندية.

وتبحث آزارينكا، التي لم تتلقى أي هزيمة منذ مطلع العام الحالي، عن اللقب السادس عشر في مسيرتها الاحترافية والثاني هذا العام بعد أن دافعت بنجاح عن لقبها في بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الفائت.

ويليامس – شارابوفا

وفي المباراة الثانية، ظهرت الأمريكية سيرينا ويليامس في افضل حالاتها منذ انطلاق البطولة، رغم أن الكثير من التوقعات كانت تصب في مصلحة غريمتها الروسية، خاصة وأن سيرينا لم تكن تبدو في كامل لياقتها خلال المباريات الأولى في البطولة بعد أن كانت قد تعرضت لإصابتين في الظهر والكاحل خلال الفترة الأخيرة.

وكسرت سيرينا إرسال غريمتها الروسية مرتين خلال المجموعة الأولى لتنهيها لمصلحتها 6-3 قبل أن تواصل بنفس الأداء القوي في المجموعة الثانية وتتفوق 6-2 منهية اللقاء في زمن لم يتجاوز ساعة واحدة و13 دقيقة.

وأنهت بذلك سيرينا المسيرة الناجحة لشارابوفا على ملاعب الدوحة حيث كانت اللاعبة الروسية قد حققت قبل هذه المباراة الفوز في 12 مباراة متتالية على مدار ثلاث مشاركات حققت خلالهما اللقب في نسختي 2005 و2008 قبل أن ينتهي مشوارها هذه المرة في الدور قبل النهائي.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

images

“الكلاسيكو في الخمسينة” في ليلة إضاعة نيمار للأحلام الكتالونية.

كتب: شريف محمد بعد أداء كارثي بكل ماتحمل الكلمة من معني أمام ريال سوسيداد في …