الرئيسية / أخبار رياضية / يونايتد يحلّق وغيغز يسجِّل في المباراة “999”

يونايتد يحلّق وغيغز يسجِّل في المباراة “999”

تابع مانشستر يونايتد انطلاقته نحو استعادة لقب الدوري الإنكليزي الممتاز وحقّق فوزه الرابع على التوالي والثامن في المباريات العشر الأخيرة على حساب مضيفه كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الأخير بنتيجة (2-0) في المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة اليوم السبت.

بهذا الفوز رفع يونايتد رصيده إلى 68 نقطة مبتعداً بفارق 15 نقطة مؤقتاً عن حامل اللقب جاره مانشستر سيتي الذي يستضيف يوم الأحد تشلسي الثالث في قمّة مباريات المرحلة على ملعب “الاتحاد”، فيما ازداد موقف كوينز بارك تعقيداً وظلّ رصيده 17 نقطة في قاع الترتيب.

سجَّل هدفي يونايتد البرازيلي رافاييل دا سيلفا عندما استغلّ كرة مرتدّة من حارس كوينز بارك مواطنه جوليو سيزار بعد تسديدة الهولندي روبن فان بيرسي فأطلقها قوية من قرابة 20 متراً في الزاوية اليمنى البعيدة (23)، والويلزي المخضرم راين غيغز بعد أن تلقّى تمريرة البرتغالي لويس ناني (82) علماً أنه خاض مباراته رقم 999 بقميص “الشياطين الحمر”.

وخسر يونايتد جهود فان بيرسي منذ الدقيقة 41 بعد تعرضه لإصابة إثر سقوطه في إحدى الحفر المخصّصة للمصوّرين خلف المرمى.

آرسنال يلتقط أنفاسه

التقط آرسنال أنفاسه بعد الأسبوع السيئ الذي عاشه بخروجه من كأس إنكلترا على يد بلاكبرن روفرز، ثم خسارته أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني (1-3) في ذهاب دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، بتحقيقه فوزاً بشق الأنفس على ضيفه أستون فيلا (2-1).

وكان نجم الوسط الإسباني سانتي كازورلا بطل المباراة دون منازع بتسجيله هدفي الفريق اللندني (6 و85)، أما هدف أستون فيلا فكان للشاب النمساوي أندرياس وايمان (68).

رفع آرسنال رصيده إلى 47 نقطة في المركز الخامس، وبقي رصيد أستون فيلا 24 نقطة في المركز الثامن عشر.

ضربة موجعة لإيفرتون

وتلقّت آمال إيفرتون بالمنافسة على المركز الرابع المؤهّل إلى دوري أبطال أوروبا ضربة موجعة بخسارته في وقت قاتل أمام مضيفه نوريتش سيتي (1-2)، فبقي رصيده 42 نقطة في المركز السادس وصار رصيد نوريتش 32 نقطة في المركز الثاني عشر.

سجَّل لنوريتش السيراليوني كي كمارا (84) وغرانت هول (90)، وافتتح التسجيل لإيفرتون ليون أوسمان (39).

وست بروميتش يستعيد المركز السابع

واستعاد وست بروميتش ألبيون المركز السابع بفوزه على ضيفه سندرلاند بهدفين للبلجيكي روميلو لوكاكو (34 و75 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للبينيني ستيفان سيسينيون (79)، فرفع الأول رصيده إلى 40 نقطة، وتجمّد رصيد الثاني عند 29 نقطة في المركز الرابع عشر.

برباتوف يُهدي فولهام الفوز

ظفر فولهام بفوزٍ صعب على ضيفه ستوك سيتي بهدف دون ردّ حمل بصمة المهاجم البلغاري المخضرم ديميتار برباتوف (45)، مسجِّلاً تاسع أهدافه هذا الموسم.

وبهذا الفوز – وهو الأول بعد خسارة وتعادل – رفع الفريق اللندني رصيده إلى 32 نقطة في المركز الحادي عشر، مقترباً من منافسه الذي مازال يتقدّم عليه بمركز واحد ونقطة واحدة.

فوز مؤثّر لويغان

وغَنِم ويغان نقاطاً مضاعفة في صراع البقاء بعد فوزه الكبير على مضيفه ريدينغ (3-0)، وسجَّل الأهداف الإيفواري أرونا كونيه (44 و45) والهندوراسي ماينور فيغيروا (48).

وبات رصيد ويغان 24 نقطة، وتقدَّم إلى المركز السابع عشر بفارق الأهداف أمام أستون فيلا، وبقي رصيد ريدينغ 23 نقطة في المركز التاسع عشر.

وكانت المرحلة افتتحت يوم الأحد الماضي بلقاء ليفربول وسوانسي (5-0) الذي قُدِّم لانشغال الأخير بخوض نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة “كابيتال وان” يوم غدٍ الأحد في مواجهة برادفورد سيتي من الدرجة الثانية على ملعب ويمبلي.

ويلعب الأحد نيوكاسل يونايتد مع ساوثهامبتون، وتختتم المرحلة يوم الإثنين بلقاء وست هام يونايتد مع توتنهام هوتسبر.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مرتضي وفساد الاتحاد “القط و الفأر”

كتب شريف شيكو تصريحات وانتقادات هنا وهناك، وملبسات بين الحقيقه وتضليل من الطرف الاخر، واظهر …