الرئيسية / أخبار الإقتصاد / يوفنتوس يتشبث بالأمل وبايرن يسعى لتأكيد تفوقه

يوفنتوس يتشبث بالأمل وبايرن يسعى لتأكيد تفوقه

تنتظر يوفنتوس الإيطالي مهمة صعبة في تورينو لتعويض تخلفه ذهاباً (0-2) عندما يستضيف بايرن ميونيخ الألماني مساء غد الأربعاء، ضمن إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولاشك أن يوفنتوس يواجه مهمة مزدوجة غداً، فمن جهة يبحث عن تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل لتخطي عقبة البايرن والتأهل من ثم إلى نصف النهائي، ومن جهة أخرى سيسعى الفريق جاهداً لمنع لاعبي البايرن من التسجيل خارج ملعبهم لأن أي هدف سيحرزه العملاق البافاري غداً سيكون بمنزلة إطلاق رصاصة الرحمة على آمال الفريق الإيطالي.

تألق بافاري في الذهاب

في لقاء الذهاب الذي جمع بين الفريقين في الثاني من الشهر الجاري في ميونيخ واجه يوفنتوس أوقاتاً صعبة، إذ سيطر بايرن تماماً على أحداث اللقاء وسنحت له العديد من الفرص السهلة للتسجيل إلا أن حارس يوفنتوس جيانلوجي بوفون نجح في الذود عن مرماه وأنقذ شباكه من فرص محققة عدة سنحت للاعبي بايرن.

وتوضح الأرقام مدى السيطرة والفاعلية التي كان عليها لاعبو البايرن في لقاء الذهاب، إذ كان الاستحواذ لمصلحة الفريق البافاري بنسبة 54% مقابل 46 لفريق السيدة العجوز فيما بلغت محاولات لاعبي البايرن على المرمى 21 محاولة، منها عشر بين القائمين والعارضة نجح بوفون في التصدي لثماني، مقابل سبع فقط للضيوف منها ثلاث بين القائمين والعارضة أنقذها بمهارة حارس عرين العملاق البافاري مانويل نوير.

وأنهت هزيمة يوفنتوس أمام بايرن في لقاء الذهاب رقماً فريداً لفريق السيدة العجوز، وهو استمراره دون هزيمة في 18 مباراة متتالية خاضها سابقاً في بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

نقاط القوة في الفريقين

ويعول فريق السيدة العجوز ومدربه أنطونيو كونتي على مهاجمه المونتينيغري ميركو فوسينيتش لهز شباك البايرن في المباراة القادمة خاصة بعد حالة التألق التي لازمته في مباراة اليوفي الأخيرة أمام بيسكارا في المرحلة 31 من الدوري الإيطالي حيث تمكن من تسجيل هدفي فريقه، وسيستعين كونتي بالتأكيد بأصحاب الخبرة مثل كيليني وبيرلو وبونوتشي وكوالياريلا لمساعدته على تخطي محنته وتجاوز عقبة العملاق البافاري، علماً بأن فريق السيدة العجوز سيفتقد كلاً من التشيلي أرتورو فيدال والسويسري ستيفان ليشتستاينر في مواجهة الغد للإيقاف.

من جانبه يخوض بايرن ميونيخ لقاء الغد وهو في أفضل أحواله حيث نجح الفريق في التّتويج بلقب الدوري الألماني مطلع الأسبوع الحالي وذلك عقب فوزه على آينتراخت فرانكفورت بهدف نظيف ضمن المرحلة 28 من البوندسليغا، وذلك قبل نهاية الدوري بست مراحل، وهو ما زاد من إصرار لاعبي الفريق ومدربهم يوب هاينكيس على تحقيق نتيجة إيجابية تتواصل معها أفراحهم وأمانيهم بأن يحققوا ثلاثية تاريخية هذا الموسم إذ إن الفريق البافاري لازال ينافس أيضاً في مسابقة كأس ألمانيا التي سيواجه فيها فولفسبورغ ضمن الدور نصف النهائي.

ويدرك هاينكيس الذي يخوض موسمه الأخير مع بايرن أن تسجيل هدف واحد فقط في مرمى بوفون بإمكانه أن يقضي تماماً على آمال أصحاب الأرض لذلك فهو يعول على ترسانته الهجومية التي تضم كلاً من توماس مولر مسجل الهدف الثاني في لقاء الذهاب، والكرواتي ماندزوكيتش إضافة إلى الفرنسي ريبيري والهولندي آرين روبن، وقال هاينكيس  في هذا الصدد: “لقد أنهينا القسم الأول على نحو جيد ويتعين علينا إنجاز المهمة إياباً”.

يوفنتوس متألق على ملعبه

جاءت نتائج بايرن خارج ملعبه منذ انطلاق مشاركته في النسخة الحالية من دوري الأبطال متذبذبة إلى حد ما حيث إنه خسر في الدور الأول من باتي بوريسوف من روسيا البيضاء (1-3) وتعادل مع فالنسيا الإسباني (1-1) وفاز على ليل الفرنسي بهدف دون رد قبل أن يحقق النتيجة الفضلى والأبرز له في المسابقة حتى الآن بتغلبه على آرسنال الإنكليزي في لندن بثلاثة أهداف مقابل هدف في ذهاب ثمن النهائي.

ومن جهته فإن أداء يوفنتوس على ملعبه جاء قوياً إلى حد بعيد حيث نجح الفريق في تحقيق العديد من النتائج القوية والمتميزة بفوزه على نورشيلاند الدنماركي (4-0) وتشلسي الإنكليزي حامل اللقب (3-0) وفوزه السهل على سيلتك الاسكتلندي في إياب ثمن النهائي بهدفين نظيفين، علماً بأن الفريق بدأ مشاركته في الدور الأول بتعادل باهت مع شاختار (1-1).

مواجهات الفريقين في تورينو

وسبق ليوفنتوس أن تغلب على بايرن من قبل في تورينو عندما تواجه الفريقان في دوري الأبطال ففي موسم (2004/2005) فاز يوفنتوس على بايرن ضمن المجموعة الثالثة بهدف دون رد أحرزه التشيكي التاريخي بافل نيدفيد.

في موسم (2005/2006) فاز يوفنتوس على الفريق البافاري أيضاً (2/1) ضمن مباريات المجموعة الأولى وسجل يومها الهدفين نجم الفريق السابق وهدافه، الفرنسي دافيد تريزيغيه، إلا أن النتيجة الأبرز بين الفريقين في تورينو التي لن ينساها الجميع كانت عندما اكتسح بايرن فريق السيدة العجوز ( 4-1) في موسم (2009/2010) في ختام مباريات المجموعة الأولى.

First and foremost, going online can be expensive, if you www.celltrackingapps.com/ don’t have an unlimited data plan

عن Abdallah Mohamed

شاهد أيضاً

البنك الدولي: انخفاض نمو الاقتصاد المصر في السنة المالية الحالية لنحو 3.9%

تحرير: محمد الجداوي أصدر البنك الدولي، الإثنين 17 أبريل، تقريرا جاء فيه أن الاقتصاد المصري …

أضف تعليقاً