الرئيسية / أخبار رياضية / يوفنتوس على بعد خطوة من الاحتفاظ باللقب

يوفنتوس على بعد خطوة من الاحتفاظ باللقب

محمد الشناوى

 

تتجه الأنظار بعد غد الأحد إلى تورينو حيث ستكون الفرصة مثالية أمام يوفنتوس لكي يحتفل باللقب بين جماهيره وذلك عندما يستضيف باليرمو في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدخل فريق المدرب أنتونيو كونتي إلى هذه المباراة وهو بحاجة إلى نقطة فقط من أجل حسم اللقب للمرة الثانية على التوالي والتاسعة والعشرين في تاريخه كونه يتصدر الترتيب بفارق 11 نقطة عن ملاحقه نابولي قبل أربع مراحل من انتهاء الموسم.

ويبدو يوفنتوس على أتم الاستعداد للاحتفال باللقب بين جماهيره خصوصاً أنه خرج فائزاً من المراحل السبع الأخيرة كما تغلب على باليرمو في المباريات الثلاث الأخيرة التي جمعتهما، كما أن فريق جزيرة صقلية يقبع في المركز السابع عشر بالعدد نفسه من نقاط جنوى الثامن عشر.

وقد يتوج يوفنتوس باللقب حتى في حال خسارته أمام باليرمو الذي لم يذق طعم الهزيمة في المراحل الخمس الأخيرة، وذلك لأن ملاحقه نابولي يختتم المرحلة مساء الأحد بمباراة صعبة للغاية أمام إنتر ميلان الساعي إلى إنقاذ موسمه من خلال ضمان المشاركة في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

وقد اعترف نجم نابولي وقائده السلوفاكي ماريك هامسيك بأن يوفنتوس حسم اللقب وذلك لأن فريق “السيدة العجوز” كان أفضل من فريقه بكل بساطة، قائلاً: “قدمنا موسماً رائعاً ولم نتعثر سوى مرات قليلة، لكن لسوء الحظ يوفنتوس كان أفضل”.

وأضاف: “لا يجب أن نندم على أي شيء، نحن نتحسن بوصفنا فريقاً وبإمكاننا أن نفتخر بالوصافة”.

ومن المتوقع أن يحسم نابولي المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل كونه يتقدم بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه ميلان الذي يواجه منافسة شرسة على المركز الثالث الأخير المؤهل إلى المسابقة الأوروبية الأعرق مع فيورنتينا الذي يتخلف عن فريق المدرب ماسيميليانو أليغري بفارق نقطة فقط.

ويخوض ميلان مباراة سهلة الأحد أمام مضيفه تورينو، فيما يواجه فيورنتينا غداً السبت اختباراً صعباً أمام ضيفه روما الذي يأمل المحافظة على آماله الضئيلة في دوري الأبطال كونه يتخلف بفارق 7 نقاط عن المركز الثالث.

وفي المباريات الأخرى يلعب غداً كييفو مع كالياري، والأحد أودينيزي مع سمبدوريا، ولاتسيو مع بولونيا، وبارما مع أتالانتا، ويستضيف جنوى الثامن عشر بيسكارا الذي سينزل إلى الدرجة الثانية رسمياً في حالة الخسارة إذ يقبع في المركز الأخير برصيد 22 نقطة بفارق 8 نقاط عن سيينا قبل الأخير، أما جنوى فسيحاول استغلال التنقل الصعب لباليرمو السابع عشر إلى ملعب “يوفنتوس آرينا، ففي حالة تحقيق الفوز وخسارة باليرمو أو تعادله سيقفز إلى المركز السابع عشر وينعش آماله في البقاء.

أما مباراة كاتانيا مع ضيفه سيينا فتختلف فيها الأهداف، فالأول إلى الاقتراب أكثر من المراكز المؤهلة إلى الدوري الأوروبي إذ يبتعد 7 نقاط عن روما الخامس، فيما سيكون سيينا مطالب بالفوز وتفادي خسارة قد تجعله قريباً من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

عبد الحفيظ : صالح جمعه لم تصل إليه اي عروض في الفتره الماضية

كتبت :آية عبد الجابر أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي أن صالح جمعة، …