الرئيسية / أخبار سياسية / يشهد ميدان التحرير وميادين المحافظات مظاهرات مليونية

يشهد ميدان التحرير وميادين المحافظات مظاهرات مليونية

ملك موسي

يشهد ميدان التحرير وميادين المحافظات مظاهرات مليونية للمطالبة بإعادة محاكمة المتهمين في موقعة الجمل وضبط الجناة الحقيقيين في هذه الواقعة, وكل وقائع قتل المتظاهرين التي لم يدن فيها أي مسئول حتي الآن.

يشارك في المظاهرات معظم الأحزاب والقيادات والحركات الثورية, حيث وصف الدكتور عصام العريان, القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة, الحكم بتبرئة المتهمين بالخطير جدا, والأمر يحتاج لقرارات ثورية من الرئيس محمد مرسي, الذي دعاه لعقد اجتماع عاجل للفريق المساعد للرئيس لبحث التداعيات السياسية للأزمة.
من جانبها طالبت الجبهة السلفية الرئيس الدكتور مرسي بالوفاء بوعده بإعادة محاكمة قتلة الثوار, وفتح التحقيقات من جديد, وإقالة النائب العام, والتحقيق مع المسئول عن عدم تقديم الأدلة الكافية للقصاص من الجناة. من ناحيته, رفض التيار الشعبي المصري تقاعس جهات التحقيق في موقعة الجمل عن تقديم أدلة دامغة وقوية تدين المتهمين في ارتكاب تلك المجزرة, الأمر الذي أدي إلي صدور أحكام تبرئة جديدة لرموز النظام السابق, وشدد التيار الشعبي علي أن استمرار نهج تبرئة المجرمين والقتلة نتيجة إخفاء الأدلة والبراهين يعد اهدارا للذين ضحوا بدمائهم..
من جانبه, أكدت حركة شباب6 أبريل أن براءة المتهمين في موقعة الجمل مسئولية مجلس الشعب المنحل, وكذلك مسئولية وزراء الداخلية السابقين, وطالبت بضم الأدلة والملفات الجديدة التي توصلت إليها لجنة تقصي الحقائق التي شكلت بعد تولي الدكتور مرسي الرئاسة.
وقال محمد السعيد المنسق العام للاتحاد وعضو الجمعية التأسيسية للدستور: إن دماء الشهداء لن تضيع, ولا رجوع عن القصاص من القتلة والمحرضين من المخلوع مبارك وجمال مبارك وأعوانهما, وكل من شاركهم في قتل الثوار, وأن الاختبار الحقيقي للرئيس ومؤسسة الرئاسة في هذه القضية هو إعادة جمع الأدلة.
من جانبه, وصف مصطفي يونس النجمي المتحدث الرسمي للاتحاد العام للثورة, تبرئة جميع المتهمين في موقعة الجمل بالقرار الصادم, وطالب الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بسرعة التدخل وإعادة المحاكمة, ومنعهم من السفر احتراما لدماء الشهداء.

عن admin

شاهد أيضاً

محافظ دمياط يزور عدد من الكنائس بمناسبة عيد القيامة المجيد

كتب محمد هشام قام الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط صباح اليوم بزيارة عدد من …