الرئيسية / أخبار سياسية / وكيل لجنة الامن القومي بالشوري يطالب بتأهيل جنود الأمن المركزي

وكيل لجنة الامن القومي بالشوري يطالب بتأهيل جنود الأمن المركزي

كشف الدكتور سعد عمارة وكيل لجنة الشئون العربية والخارجية والامن القومى بمجلس الشورى ان النظام السابق كان يتعمد اختيار جنود الامن المركزى من الاميين لأنهم يطيعون الاوامر وينفذونها دون تفكير, مطالبا بضرورة الاستفادة من معسكرات الامن المركزي في تأهيل جنوده ومحو اميتهم.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي ناقش سبل تطوير الاداء الامنى في وزارة الداخلية ليواكب ثورة يناير والتطورات التي تشهدها مصر حاليا.

من جانبها طالبت رابحة سيف علام المتخصصة في الشئون الامنية بمركزالاهرام الاستراتيجى بضرورة وجود منظومة متكاملة للرقابة علي اداء الشرطة دون حماية او غطاء لاي خطأ لانه يضر بصورة الوزارة امام الشارع.

وشددت علي ضرورة تفعيل المجلس الاعلي للشرطة الذي يرسم السياسات العامة للداخلية مع الاستعانة بخلفليات متنوعة وليسوا ضباطا فحسب مثل القضاة والحقوقيين والنشطاء وخبراء الدراسات الامنية والمحاميين .

واضافت انه رغم التغييرات التي شهدتها وزارة الداخلية من ثورة 25 يناير وحتي اليوم الا ان ما حدث هو مجرد تلميع للوزارة دون ان نعرف ما الذي تم من اصلاح فيها , لان عملية الاصلاح قامت علي خروج من وصل إلى سن المعاش ومن تجاوزه , اما السياسية الحقيقة على الارض فلم تتغير .

عن admin

شاهد أيضاً

حُكم نهائي بإعدام 11 شخصاً بقضية “استاد بورسعيد”

قضت محكمة النقض المصرية اليوم الاثنين، حكماً نهاياً بإعدام 11 شخصا في قضية” مذبحة بورسعيد” التي …