الرئيسية / أخبار فنية / وقف عرض مسلسل “أستاذ ورئيس قسم” فى رمضان

وقف عرض مسلسل “أستاذ ورئيس قسم” فى رمضان

أقام مواطن بدعى زكي إبراهيم السيد دعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة بعابدين، يطلب فيها وقف عرض مسلسل “أستاذ ورئيس قسم” الذي لعب دور بطولته الفنان عادل إمام، ويعرض في رمضان القادم على عدد من القنوات.

وطالب محامي السيد فى دعواه رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ورئيس قطاع التليفزيون، ورئيس قطاع الإنتاج ورئيس القطاع الاقتصادي، والكاتب يوسف معاطي، والممثل القانونى للشركة المنتجة، ورئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، ورئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى بصفاتهم، بوقف عرض المسلسل.

وقال المدعي إن موكله فوجىء بالإعلان عن المسلسل عبر القنوات الفضائية، وبالاستعلام عنه تبين أن قصته واسمه هى نفس القصة التي ألفها وسجلها وأودعها فى دار الكتب والوثائق القومية طبقا لقانون الإيداع وبغرض الحفاظ على حقه الأدبى والفكرى.

وذكرت الدعوى أن الكاتب يوسف معاطى وشركة الإنتاج استوليا على القصة دون وجه حق، ووضع الكاتب اسمه عليها كمؤلف لها من قبيل الاعتداء على حقوق موكله الأدبية مخالفا قانون الحماية الفكرية ما يعد معه تصوير المسلسل استيلاء على حقوق موكله.

ويجسد عادل إمام في المسلسل شخصية أستاذ جامعي يساري الفكر يعمل في كلية الزراعة، وثائر على الأوضاع السياسية قبل ثورة 2011. مشكلة زواجه الرئيسية هي عدم إنجابه، يخوض أحداث ثورة 25 يناير ويتزامن ذلك مع انفصاله عن زوجته بسبب عدم الإنجاب وخوضه تجربة تولي منصب حكومي كبير في الفترة التي تلت ثورة 25 يناير، وخوضه صراعات شخصية تتزامن مع مفاجآت شخصية جديدة وصادمة تظهر في حياته.

متابعة : أحمدعبدالنبى 

عن ahmed abd elnaby

شاهد أيضاً

مايا فارس: نهي في “السر” لا تشبهني

كتبت-آية العجيمي   اعربت الفنانة مايا فارس عن سعادتها البالغة بالعمل ضمن فريق مسلسل السر. …