الرئيسية / أخبار الإقتصاد / وقفه احتجاجيه للمعاشات بالقوات المسلحه

وقفه احتجاجيه للمعاشات بالقوات المسلحه

قدواصل  ائتلاف ضباط القوات المسلحة المتقاعدين وقفة احتجاجيه

حيث تجمع ضباط متقاعده من مختلف المحافظات حيث رفع المتظاهرون لافتات تطالب بحقوقهم المسلوبة في المعاشات والعلاج وضرورة عدول الحكومة والرئيس عن قرار الاستيلاء على أموال القوات المسلحة .

كما طالب الضباط بتسوية المعاشات العسكرية بحيث يقلل الفارق بين معاش الضابط القديم والحديث على نفس الرتبة، لما لا يزيد عن 25%، حيث يصل حاليًا إلى ١٥٠٪، كما يطالب بزيادة عاجله لإصلاح الخلل الحالي في المعاشات للضباط المتقاعدين.
كما طالب الائتلاف بضرورة الحصول على مستحقات حرب الخليج بصرف أصل عائد حرب الخليج دفعة واحدة لكافة مستحقي معاشات القوات المسلحة، وإعادة صرف المعاش التقاعدي لمن خصم منهم من الضباط وضباط الصف والأرامل وأسر شهداء القوات المسلحة.

أن هذه الأموال ليست أموال دولة ولا تبع الموازنة العامة للدولة ولا يجوز الاستيلاء عليها بأي حال من الأحوال لأن أموال الصناديق الخاصة هي عبارة عن اشتراكات ضباط القوات المسلحة وعوائد مشروعات القوات المسلحة، كما أن صندوق عائدات القوات المسلحة يضم مكافآت وتعويضات ضحايا حرب الخليج التي تم صرفها من الكويت والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية للقوات المسلحة بعد حرب الخليج وليست من أموال الموازنة العامة للدولة.

العربي جاه الرسول 

عن admin

شاهد أيضاً

البنك الدولي: انخفاض نمو الاقتصاد المصر في السنة المالية الحالية لنحو 3.9%

تحرير: محمد الجداوي أصدر البنك الدولي، الإثنين 17 أبريل، تقريرا جاء فيه أن الاقتصاد المصري …