الرئيسية / أخبار سياسية / وقفة تضامنية مع باسم يوسف امام مكتب النائب العام

وقفة تضامنية مع باسم يوسف امام مكتب النائب العام

ينظم عدد من النشطاء السياسيين وقفة احتجاجية اليوم الأحد، تضامنا مع الإعلامى باسم يوسف أمام مكتب النـائب العـام بعد صدور قرار بضبطه وإحضاره.

وأكد النشطاء أن الوقفة التضامنية مع باسم “سلمية وليس الغرض منها التخويف كما ذكرت تقارير صحفية.

من جهته، قال باسم يوسف إنه سيمثل أمام المستشار محمد السيد خليفة المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام، الذي أصدر قرار ضبطه وإحضاره.

وعلق يوسف على القرار الصادر من النيابة العامة بضبطه وإحضاره؛ للتحقيق معه في اتهامات ازدراء الدين الإسلامي، وإهانة الرئيس محمد مرسي قائلا:” الموت علينا حق..والنائب العام علينا حق.. وأنا مش خايف من القرار وسأجهز حلقة عن هذا الأمر”.

وأشار إلى إنه لم يسئ للدين الإسلامي، إنما كان يوضح أن من يستخدمون الدين في دعايتهم السياسية ومن يشوهون الدين الإسلامي بكلامهم الخاطئ في القنوات الدينية هم الذين يزدرون الدين الإسلامي، وقال:” أنا كمسلم لا أقبل أن ديني “يتبهدل على أيدي هؤلاء”.

وعن اتهامه بإهانة الرئيس محمد مرسي:” ده لا عاش ولا كان اللي يهين الرئيس مرسي.. ده أول رئيس منتخب وأوضح أنه سيذهب للمثول أمام المستشار محمد السيد خليفة المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام، والذي أصدر قرارًا بضبطه وإحضاره، متسائلا:” ولكن على السيد المستشار خليفة إنه يقولي هندخل إزاى؟.. لإن 6 إبريل قافلة أبواب دار االقضاء العالي بالجنازير.. وشكلنا كده هنبات ع السلم إحنا والمستشار اللي أمر بضبطي وإحضاري”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

ترقب دولي لزيارة السيسي لأمريكا ومخاوف من تدهور العلاقات المصرية الروسية

ربما دعوة الرئيس المريكي للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لزيارة أمريكا بعد انقطاع لأكثر من 8 …