الرئيسية / أخبار سياسية / وفدان من حزبي الوطن والأصالة يزوران قطاع غزة

وفدان من حزبي الوطن والأصالة يزوران قطاع غزة

بدأ وفدان من حزبي الوطن والأصالة السلفيين المصريين زيارة لقطاع غزة -اليوم/الخميس- بدعوة من حركة المجاهدين (السلفية) الفلسطينية، في ذكرى انطلاقتها رقم 12.

وقال محمد نور عضو المكتب التنفيذي لحزب الوطن في مؤتمر صحفي إن زيارة الوفد لغزة تأتي أيضا للتضامن مع قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من 6 سنوات، مجددا حرص مصر على دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في كافة قضاياه.

وشدد نور على رفض الشعب المصري لحصار قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي مؤكدا في الوقت نفسه على أهمية تطبيق المصالحة الفلسطينية وفق اتفاق القاهرة لتحقيق وحدة الشعب الفلسطيني.

كما أعلن عضو المكتب التنفيذي لحزب الوطن رفض حزبه لحملات بعض وسائل الإعلام المصرية تجاه قطاع غزة مشددا على ضرورة دعم قطاع غزة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وردا على سؤال لمراسل وكالة أنباء الشرق حول ما أعلنته حركة المجاهدين عن زيارة قريبة للدكتور عماد عبد الغفور مستشار رئيس الجمهورية رئيس حزب الوطن لغزة، قال نور أن الزيارة لم يتم تحديد موعدها حتى الآن مضيفا أن عبد الغفور ينوى زيارة غزة بصحبة الداعية الشيخ محمد حسان.

ومن جانبه أكد عبد المنعم الخويسكى أمين حزب الأصالة بالبحيرة حرص حزبه على تأييد ودعم جهود تطبق المصالحة الفلسطينية للتفرغ لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وفى كلمته ثمن أبو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة بغزة الدعم المصري لقطاع غزة في الحرب الأخيرة التى شنتها إسرائيل عليه، وقال إن مصر كانت شريكة في الانتصار الذي تحقق ولم تكن راعيه فقط.

وأضاف أن القضية الفلسطينية تنظر كل الخير من الثورة المصرية خاصة والثورات العربية بشكل عام والمساهمة في رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

كما دعا أبو مجاهد وسائل الإعلام المصرية التى تهاجم غزة بالتوقف عن ذلك مشددا على ان الشعب المصري على مدار التاريخ قدم كل الدعم و العون لغزة.

بدوره, قال سالم عطالله مفوض العلاقات الوطنية بحركة المجاهدين الفلسطينية ان هذه الزيارة تأتي تأكيدا على قوة العلاقة التي تجمع الشعبين المصري والفلسطيني وعلى الدور المهم الذي تلعبه مصر في القضية الفلسطينية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور | مؤتمر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تحت عنوان “قد التحدى”

عدسة : محمدالدين أحمد سكرتارية المرأة العاملة، بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر مؤتمر تحت عنوان …