الرئيسية / أخبار رياضية / وفاة كرمالي شيخ المدربين في الجزائر

وفاة كرمالي شيخ المدربين في الجزائر

توفي عبد الحميد كرمالي شيخ المدربين في الجزائر اليوم السبت عن عمر يناهز 82 عاماً بعد معاناة مع مرض الزهايمر استمرت لعدة أشهر.

وقال مصدر مطلع لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن كرمالي توفي في منزل العائلة بمدينة سطيف التي تقع على مسافة 300 كيلومتر شرق الجزائر بعدما عاد إليه من المستشفى قبل أسبوعين، ومن المقرر أن يتم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير غداً الأحد بعد صلاة الظهر إلى مقبرة “سيدي الخير”.

وكان كرمالي الذي قاد الجزائر إلى التتويج بلقبها الوحيد في بطولة كأس الأمم الإفريقية خلال الدورة التي استضافتها البلاد عام1990، أدخل المستشفى العسكري “بعين النعجة” في العاصمة الجزائرية في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر 2012.

ويعدّ كرمالي أحد أفضل المدربين في الجزائر، فإلى جانب تدريبه للمنتخب الجزائري، أشرف على تدريب عدة أندية أشهرها مولودية الجزائر ووفاق سطيف والاتحاد الليبي والمرسى التونسي ورأس الخيمة الإماراتي.

لعب كرمالي لأندية ميلوز وكان وليون الفرنسية في خمسينيات القرن الماضي قبل أن يقطع مسيرته الاحترافية ليختار الانضمام إلى فريق جبهة التحرير الوطني بأمر من القيادة السياسية لجبهة التحرير الوطني التي أعلنت “ثورة التحرير” ضد الاستعمار الفرنسي.

بعد استقلال الجزائر عام 1962، عاد “الشيخ” ليلعب لفريق اتحاد سطيف، ثم وفاق سطيف الذي قاده للتتويج بأول لقب لكأس الجزائر، وكان أول لاعب يسجل في هذه المسابقة في مرمى حارس نادي ترجي مستغانم، في النهائي الذي جمع الفريقين عام 1963.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

اتحاد الكرة يعلن قائمة اللاعبين المحليين لمباراة أوغندا

أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، قائمة العناصر المحلية التي تتأهب لخوض معسكرًا …