الرئيسية / أخبار المحافظات / وزير النقل يوافق على رصف طريقي أسيوط الزراعي والمطار

وزير النقل يوافق على رصف طريقي أسيوط الزراعي والمطار

اسيوط..احمدمحمدعبدالبديع

وافق الدكتور محمد رشاد المتبني وزير النقل على طلب محافظة أسيوط بإعادة رصف وتوسعة طريق مدينة أسيوط / المطار بطول 28 كيلو متر ورصف ورفع كفاءة طريق أسيوط / طما بطول 45 كيلو متر.

حيث أرسلت المحافظة مذكرة عاجلة لوزير النقل لرصف الطريقين، وورد خطاب وزير النقل بالموافقة والإفادة،  بأنه جاري أعمال الصيانة العاجلة والطارئة للطريق في المسافة من مدينة أسيوط وحتى مصنع الأسمنت؛  وتمت الموافقة على رصف الطريق المزدوج الواصل من مصنع الأسمنت إلى مطار أسيوط الدولي بطول 12 كم؛  وجاري إعداد المقايسة التقديرية بمعرفة الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري.

كما تم اتخاذ إجراءات الطرح و الترسية بين الشركات لإعادة رصف طريق أسيوط / طما الزراعي في المسافة من مدينة أسيوط وحتى مدينة أبوتيج بطول 25 كيلو متر حيث أنهما مدرجان ضمن خطة الصيانة للعام المالي الحالي 2012/2013م.

ومن المقرر أن يتم رصف الطرق السريعة التي يمر عليها ألاف السيارات يومياً يساهم في تخفيف الكثافة المرورية على الطرق، ويسهل انتقال المواطنين ويقلل من الحوادث التي تقع بسبب التكدس والزحام؛ لافتاً إلى أهمية رصف وتهيئة الطرق التي تعد من أهم مقومات جذب الاستثمار وتنشيط السياحة ورافداً للنقل والحركة للمناطق الواقعة على جانبي الطريق والمتجهة لمحافظة سوهاج جنوباً والقاهرة شمالاً.

عن ahmed

شاهد أيضاً

نائب برلماني: يجب أن يمارس البرلمان دوره الرقابي ويشكل لجنة تقصي حقائق في كل وزارات الدولة

كتب _ هند هيكل أكد النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة …