الرئيسية / تحقيقات / وزير المالية السعودي: لا تغيير في سياسة الإنفاق بميزانية الدولة

وزير المالية السعودي: لا تغيير في سياسة الإنفاق بميزانية الدولة

كتبت:هاجر فهمي

أكد وزير المالية السعودي، إبراهيم العساف، اليوم، أن الوزارة أنهت إعداد ميزانية الدولة للعام المالي المقبل، وأنه لا تغيير في سياسية الإنفاق، وتم عرضها على المجلس الاقتصادي الأعلى تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء في القريب العاجل.
وأضاف العساف أنه على الرغم من أن الميزانية أعدت في ظل ظروف اقتصادية ومالية دولية تتسم بالتحدي، فإن السعودية ومنذ سنوات طويلة اتبعت سياسة مالية واضحة تسير عكس الدورات الاقتصادية بحيث يستفاد من الفوائض المالية المتحققة من ارتفاع الإيرادات العامة للدولة في بناء احتياطيات مالية وتخفيض الدين العام مما يعطي عمقا وخطوط دفاع يستفاد منها وقت الحاجة.
وأبان أنه قد تم تنفيذ هذه السياسة بنجاح كبير عندما تعرض العالم للأزمة المالية في عام 2008 وما تبعها من انخفاض كبير في الإيرادات في عام 2009، وكانت السعودية في حينها من أقل الدول تأثرا بتلك الأزمة.
وأوضح أن هذه السياسة ستستمر في الميزانية القادمة وما بعدها مما سيمكن الحكومة، من الاستمرار في تنفيذ مشاريع تنموية ضخمة والإنفاق على البرامج التنموية، خاصة في قطاعات الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية، إضافة لتغطية الاحتياجات الأمنية والعسكرية، متوقعا تحقيق نمو اقتصادي إيجابي نتيجة لهذا الإنفاق والدور الحيوي للقطاع الخاص السعودي.

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

جيل يعلم جيل

كتبت/هاجر فهمي حتى تبدع العقول المصرية فى وطنها ولا تسافر بحثا عن فرصة للتألق والابتكار …