الرئيسية / أخبار سياسية / وزير الطيران: أزمة الطيارين مفتعلة وأسلوب الضغط مرفوض

وزير الطيران: أزمة الطيارين مفتعلة وأسلوب الضغط مرفوض

كتبت: أميرة عبد الهادي

قال شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، إن اليوم، الأحد، لم يكن هناك أزمة فى شركة مصر للطيران كما أشيع، وأن الأزمة الحقيقية تعنى تأخير إقلاع الطائرات بسبب غياب الطيارين، وانتظار الركاب على الأرض وهذا لم يحدث قط طوال الفترة التى أعلن البعض عن وجود مشكلة.

وأوضح في تصريحات إلى المحررين البرلمانين اليوم، أن موضوع الطيارين يخص شركة مصر للطيران والحكومة ليست طرفًا فيه، مشيرًا إلى أن إدارة الشركة حسمت الأمر في تأكيدها على أن أسلوب الضغط عليها من أجل المكاسب أمر مرفوض، وأنها لديها خطة لزيادة المرتبات لجميع العاملين فيها بما فيهم الطيارين.

وذكر أن الأزمة انتهت بشكل كامل، ونسبة الانتظام في المطارات والشركة اليوم 90% وهذه النسبة أمر طبيعي بالنسبة لشركة مصر للطيران، مشيرًا إلى أن الرحلات منتظمة ولا أي تأثير سلبي على التحركات.


وتابع “فتحى”، أن مشكلة الطيارين بمصر للطيران كان من الأفضل ألا تخرج عن إطار الشركة، ولكن هناك بعض العناصر من خارج مصر، استغلت هذا الوضع وقامت بشحن عدد من الشباب الطيارين عبر “فيس بوك” ومع اندفاع بعضهم تصوروا أن هناك أزمة، لافتا: “هذا الموضوع لا يخصنى نهائيا وكان من الأفضل أن لا يخرج لوسائل الإعلام ومصر للطيران هى الجهة الوحيدة المنوط بها حله”.

عن amira

شاهد أيضاً

بالأسماء الفائزون بـ جوائز “الميما ميوزيك”

أحمدعبدالنبي ننشر لكم أسماء الفائزون بجوائز “الميما ميوزيك” لـ عام 2017  في عالم الغناء والتى …

اترك تعليقاً