الرئيسية / أخبار سياسية / وزير الصحة: تشكيل لجان عاجلة لجرد المستلزمات الطبية بالمستشفيات……

وزير الصحة: تشكيل لجان عاجلة لجرد المستلزمات الطبية بالمستشفيات……

كتبت / مها حسين

فى الوقت الذى هدد فيه الأطباء بالإضراب أول يوليو القادم إحتجاجًا على نقص الإمكانيات والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية والتى تعد سببا رئيسا لتكرار الإعتداءات على المستشفيات، كلف الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان الدكتور محسن عبدالعليم رئيس الإدارة المركزية للصيدلة بتشكيل لجان فنية وفرق من الصيادلة للوقوف على مدى توافر المستلزمات الطبية والخيوط الجراحية بمخازن المستشفيات العامة ومديريات الصحة بصفة عامة ومستشفيات التأمين الصحى بصفة خاصة ورفع تقارير تلك اللجان للوزير خلال 48 ساعة.

وأكد «حامد» على أنه وأثناء مروره المفاجئ على المستشفيات تلقى شكاوى من بعض الأطباء بإدعاء وجود مستلزمات طبية غير مسجلة بالمستشفيات العامة ومستشفيات التأمين الصحي علاوة على نقص بعض أصناف تلك المستلزمات.

وأضاف «حامد» أن تلك اللجان هدفها الوقوف على الوضع الحقيقي للمستلزمات الطبية والخيوط الجراحية على أرض الواقع بعيداً عن العمل الروتيني المكتبي والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية حفاظاً على سلامة وصحة المرضى.

يذكر أن آخر جوله لوزير الصحة على المستشفيات كانت فى شهر فبراير الماضى، وقام الوزير بأربعة جولات منذ أن تولى حقيبة الوزارة ولم يقدم حلولا للمشاكل المزمنه والمستمرة داخل المستشفيا

عن admin

شاهد أيضاً

محافظ دمياط يزور عدد من الكنائس بمناسبة عيد القيامة المجيد

كتب محمد هشام قام الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط صباح اليوم بزيارة عدد من …