الرئيسية / أخبار سياسية / وزير الخارجية: مصر تدعم وحدة مالي وتولي أولوية للأوضاع الإنسانية

وزير الخارجية: مصر تدعم وحدة مالي وتولي أولوية للأوضاع الإنسانية

أميرة عبدالهادى

 

أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو اليوم الاثنين على موقف مصر الداعم لوحدة مالي وسيادتها علي كامل أراضيها وتضامن مصر الكامل مع الشعب المالي في مواجهة كافة ما يشهده من تحديات.

وأضاف أن مصر تولي أولوية كبيرة للأوضاع الإنسانية في مالي ولبناء قدرات الكوادر من أبناء مالى في المجالات المختلفة بما في ذلك الزراعة والقضاء والعمل الدبلوماسي.

وذكر بيان صدر اليوم أن ذلك جاء قبيل مشاركة الوزير عمرو فى اجتماع الفريق الوزارى لمنظمة التعاون الإسلامى فى جدة اليوم حيث اجتمع مع كل من تيمان كوليبالي وزير خارجية مالي وجابريل باسولي وزير خارجية بوركينا فاسو ومبعوث منظمة التعاون الإسلامي لمالي ومنطقة الساحل الإفريقي وروماني برودي ممثل السكرتير العام للأمم المتحدة لمالي ومنطقة الساحل.

وحسب البيان، جرى خلال تلك الاجتماعات بحث تطورات الأزمة فى مالى على الصعيدين السياسى والأمنى ومراجعة التقدم المحرز علي صعيد تنفيذ خريطة الطريق الانتقالية التي وضعتها مالي لاسيما مع قيام السلطات المالية بتشكيل لجنة وطنية للحوار والمصالحة.

وشدد عمرو أيضا على رؤية مصر لأهمية معالجة الأزمة في مالي من جميع جوانبها السياسية والإنسانية والأمنية والتنموية وكذا ضرورة تقديم الصورة الصحيحة للإسلام ورفض محاولات الخلط بين الإسلام والإرهاب.

ووجه وزير الخارجية المصري الدعوة إلى نظيره المالي لزيارة القاهرة للتباحث حول مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك بين البلدين.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

السيرة الذاتية لمحافظ القليوبية الجديد

ولد للواء محمود عبدالرحمن عشماوي محافظ القليوبية الجديد، في 12 سبتمبر 1955، وتخرج في الكلية …