الرئيسية / أخبار سياسية / وزير التربية والتعليم د. محمود أبو النصر:أتعرض لحرب من أصحاب المدارس المخالفة وسأطبق القانون على الجميع

وزير التربية والتعليم د. محمود أبو النصر:أتعرض لحرب من أصحاب المدارس المخالفة وسأطبق القانون على الجميع

كتبت:بوسي عرفات

قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، إن الوزارة لديها ميراث ثقيل وتعاني من عدة مشاكل منها الكثافة العالية في أعداد التلاميذ، والتي تصل فى بعض المناطق إلى 80 تلميذاً بالفصل الدراسي الواحد، مشيراً إلى أن هناك مشكلة فى تدريب المعلمين.
وأضاف وزير التربية والتعليم فى حوار خاص مع برنامج “يحدث فى مصر” الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة “MBCمصر”، إلى أن المناهج تعتمد على الحفظ والتلقين، ولم تشهد أي تطوير منذ فترة بعيدة. وقال أن هناك طلاباً فى مرحلة التعليم الثانوي لا يعرفون القراءة والكتابة، مؤكداً على ضرورة بناء مدارس جديدة لاستيعاب الزيادة الكبيرة فى أعداد الطلاب خلال الفترة القادمة.
وأوضح أبو النصر، إلى ان الوزارة حققت الكثير من مطالب المعلمين، وتم توفير 6.2 مليار جنيه كحافز إثابة للمعلمين وتثبيت 75 ألف معلم، بجانب توفير 30 ألف فرصة عمل، وتوفير قوافل لتدريب المعلمين.

وأكد وزير التربية والتعليم لبرنامج “يحدث فى مصر” أنه سيحاسب المدارس المخالفة، قائلا “أنا مبخفش وبطبق القانون رغم أني أتعرض لحرب من أصحاب هذه المدارس”. وطالب وزير التعليم كل من لديه شكوى من إدارة أي مدرسة أو زيادة فى المصاريف الإدارية، الاتصال برقم هاتف 19151 لتقديم شكوى ومحاسبة المسئولين.
وعن قيام بعض المدارس الدولية بعزف النشيد الوطني الخاص ببلادهم وتجاهل النشيد المصري، قال أبو النصر “أتحدى أن تكون هناك مدارس دولية تحيي علم بلادها فى مصر.
وقال وزير التربية والتعليم، إن أبرز المشاكل التي عملت الوزارة على حلها للتسهيل من العام الدراسي الحالي هى تقليل الكثافة الطلابية العالية، وتدريب العاملين وتحديث المناهج التعليمية، واشار إلى أن كتب التاريخ تناولت الحقبة عقب ثورة 25 يناير وانتخاب الشعب للرئيس محمد مرسي وخروج الشعب ضده، ثم إعداد الدستور وإجراء الإنتخابات الرئاسية الجديدة حتي انتخاب الرئيس السيسي.
وأكد د. ابو النصر أن الوزارة لا تتدخل في وضع المناهج، وقال هناك متخصصون لذلك، بعيداً عن الأهواء والتفسيرات المختلفة.

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …