الرئيسية / أخبار سياسية / وزيرالنقل يوقع مع شركة فرنسية مشروع دراسة تخطيط النقل بالإسكندرية

وزيرالنقل يوقع مع شركة فرنسية مشروع دراسة تخطيط النقل بالإسكندرية

وقع الدكتور حاتم عبداللطيف وزير النقل والمواصلات مع الشركة الفرنسية مشروع دراسة تخطيط النقل بالإسكندرية, وذلك بحضور المستشار محمد عطا محافظ الإسكندرية ودوف زيرا رئيس الوكالة الفرنسية للتنمية.

وكانت الوكالة الفرنسية للتنمية قد وقعت مع الحكومة المصرية اتفاقية يتم بمقتضاها منح 500 ألف يورو للأخيرة تستخدم في إعداد دراسة تخطيط النقل بالإسكندرية.

وقال عبداللطيف في تصريح له الاثنين – إن الهدف من الدراسة هو إعداد مخطط استراتيجي هيكلي لنظام النقل بالإسكندرية يتفق مع التخطيط الاقليمي للتنمية العمرانية بها.

وأفاد بأنه سيتم على أساس هذا التخطيط الهيكلي , تحديد بدائل لأحد المحاور ذات الأولوية واختيار أفضل البدائل وتخطيط التفاصيل اللازمة لتنفيذه ودراسة الجدوى, على أن تكون مدة المشروع 14 شهرا.

وكان وزير النقل قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة لتسيير الأعمال في هذا المشروع وتوجيه فريق العمل والتنسيق مع الوكالة الفرنسية للتنمية , فيما عقدت اللجنة حتى الآن خمسة اجتماعات تم فيها بالتعاون الكامل مع الوكالة الفرنسية للتنمية للانتهاء من إعداد محتوى الدراسة ووصف المشروع والإعلان عنه ودعوة المكاتب الاستشارية العالمية المتخصصة في هذا المجال للتعريف به وفتح باب التقدم ووضع آليات ومعايير لتقييم الشركات التي تتقدم بالخطابات.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور | مؤتمر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تحت عنوان “قد التحدى”

عدسة : محمدالدين أحمد سكرتارية المرأة العاملة، بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر مؤتمر تحت عنوان …