الرئيسية / أخبار فنية / وزيرالاعلام : معهد الاذاعة والتلفزيون يشهد تطويراً كبيراً الفترة القادمة

وزيرالاعلام : معهد الاذاعة والتلفزيون يشهد تطويراً كبيراً الفترة القادمة

قال صلاح عبد المقصود وزير الإعلام إن معهد الإذاعة و التليفزيون معهد عريق وله دور كبير فى تدريب الكوادر البشرية باتحاد الإذاعة والتليفزيون من مذيعين و مقدمي برامج و إداريين و أن إمكانيات المعهد قد تعثرت بسبب ضعف الامكانيات المادية والأجهزة التى مر عليها زمن طويل .

وأكد الوزير أن الفترة القادمة ستشهد تطويراً كبيراً للمعهد بتوفير كل الامكانيات حتى يقدم أعلى مستوى من خدمات التدريب وفقاً لأحدث أساليب التعليم والتدريب للارتقاء بمستوى الكوادر الإعلامية و تنمية قدرتها و مهاراتها فيما يتصل بكل فنون وفروع العمل الإعلامي .

جاء ذلك خلال جولته التفقدية الثلاثاء بمعهد الإذاعة والتليفزيون المسئول عن تدريب الإعلاميين باتحاد الإذاعة و التليفزيون وتمتد مظلة خدماته التدريبية الى كل العاملين فى الحقل الإعلامي المصري والإعلاميين من الدول العربية و الإسلامية والأفريقية .

و استمع وزير الإعلام لشرح من الاعلامى جمال الشاعر رئيس المعهد عن الامكانيات التدريبية للمعهد والدورات التى يعقدها للمتدربين، حيث تفقد وزير الإعلام استوديو التدريب التليفزيوني والإذاعى .

كما وجه وزير الإعلام المهندس عمرو الخفيف رئيس قطاع الهندسة الإذاعية بتزويد الاستوديوهين بأحدث الأجهزة والكاميرات بتقنيةHD لرفع كفاءة التدريب بهما ، وتفقد الوزير مركز متابعة برامج الإذاعة و التليفزيون ، حيث يطلع الوزير بصفة يومية على التقارير التى يعدها المركز و طالب العاملين به إفادته بتقارير مطولة وتفصيلية بما يسهم فى الارتقاء بمحتوى البرامج .

كما تفقد الوزير مكتبة المعهد و التى تحتوى على مجموعة من الكتب المتميزة التى يستفيد منها المتدربون ووجه الوزير بتزويد المكتبة بأجهزة كمبيوتر بها خدمة الإنترنت لمساعدة المتدربين على الاطلاع .

و أجرى الوزير حواراً مع الطلبة المتدربين خلال تفقده قاعات المحاضرات و استمع لمقترحاتهم حول توفير أماكن أوسع بمبنى ماسبيرو ، ووعدهم بدراسة المقترحات و تنفيذها و أكد لهم الوزير أنه لا مساس بأجور العاملين بقطاعات الاتحاد و أن ما يشاع عن تخفيض الأجور كذب و محض إفتراء و أن الوزير يسعي دائماً لزيادة أجورهم لا تخفيضها.

كما استمع وزير الإعلام لمقترحات العاملين بالمعهد حول تطوير إمكانياته وتفعيل دوره ، ووعدهم بتنفيذ كل المقترحات بما يحقق الارتقاء بمستوى التدريب بالمعهد .

وفى نهاية الجولة ،طالب الوزير بتكثيف الدورات التدريبية للإعلاميين من مختلف القطاعات الإعلامية بالاتحاد بما يحقق رفع الكفاءة وتحسين الأداء.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

تعرف علي اهم الأفلام المشاركه في المهرجان الكاثوليكي للسينما

تقرير _ محمد عطالله تبدأ فعاليات الدورة ال 65 للمهرجان الكاثوليكي للسينما في الفترة من 24 …