الرئيسية / أخبار سياسية / وزارة العدل: لا استقرار غي غياب سيادة القانون واستقلال القضاء

وزارة العدل: لا استقرار غي غياب سيادة القانون واستقلال القضاء

محمد عبدالهادى

أعلنت وزارة العدل دعمها الكامل لاستقلال القضاء والدفاع عنه، مؤكدة أنه لا استقرار ولا أمان في غياب سيادة القانون واستقلال القضاء، وشددت علي احترامها لمبدأ الفصل بين السلطات، وأن العلاقة بينها تقوم علي الاحترام والتعاون والتكاتف تحقيقا لهدف أسمى، وحرصا على مصلحة أعلى.

وأكدت الوزارة على أن دولة القانون لا يمكن أن تقوم بغير قضاء مستقل يحمى الحقوق والحريات، ويلتزم بحكمه الجميع، حكاما ومحكومين، وأن حمايته والدفاع عنه تقع علي كل مسئول ومواطن بغير استثناء.
وتابعت: القاضي لابد أن يكون متجردا محايدا مترفعا عن الصغائر لا شأن له بالسياسة أو الداعين إليها، حتى يطمئن وجدان الأمة إلى حكمه، فلا يطمع شريف فى حيفه، ولا ييأس ضعيف من عدله، فالسياسة تهبط بالقاضي ولا يرتفع بها أبدا.

وأضافت وزارة العدل “إننا جميعاً حكاماً ومحكومين أبناء بلد واحد، وأصحاب هدف واحد، ومصير مشترك، يتعين علينا جميعاً أن نضع مصلحة مصر أولاً أمام أعيننا، وأن يمد بعضنا يديه إلى بعض، وأن نطوى صفحة التراشق والتنابذ ونمضى إلى الإتفاق والبناء، مشيرة إلي أن هذه الدعوي للجميع لعَلها تكون بداية الالتقاء والاجتماع التي التقت عليها كلمة وزارة العدل ووزارة الدولة لشئون المجالس النيابية، ونعلن إننا وقضاة مصر في خندق واحد دفاعاً عن الدستور وحفاظاً علي استقلال القضاء”.

وأضافت وزارة العدل “إننا نؤكد أننا سنتجاوز هذه الأزمة، وإننا علي ثقة من أن قانون السلطة القضائية سيصدر محققاً طموح القضاة وآمال الأمة”.

وقال المستشار إبراهيم عبد الخالق مساعد وزير العدل والمتحدث الرسمي باسم الوزارة إن ما يجرى على الساحة الآن ليس إلا نتاج المخاشنة فى لغة الخطاب التى وصلت إلى حد التحذير والإنذار والتهديد “وهى لغة مرفوضة مستهجنة من كل أحد ولا يصح أن تكون وسيلة حوار بين مسئولين لا ابتداءً ولا انتهاءً”.

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور | مؤتمر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تحت عنوان “قد التحدى”

عدسة : محمدالدين أحمد سكرتارية المرأة العاملة، بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر مؤتمر تحت عنوان …