الرئيسية / أخبار الإقتصاد / وزارة الاتصالات تنفى رصد مليار جنيه كتكلفة لحجب المواقع الإباحية

وزارة الاتصالات تنفى رصد مليار جنيه كتكلفة لحجب المواقع الإباحية

ملك موسي

د المتحدث الرسمى باسم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمد حنفى بأنه لا صحة لما تناقلته بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعى على فيس بوك لما نسبته للمهندس هانى محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ بأن تكلفة حجب المواقع الإباحية على الإنترنت تتعدى المليار جنيه، وأن التكلفة قد تصل ما بين 70 إلى 80 مليون جنيه.

كان المهندس هانى محمود قد صرح فى وقت سابق بأنه “يحترم أحكام القضاء وأنه لا نستطيع حجب المواقع الإباحية دون صدور قرار تشريعى من مجلس الشعب”.

وأكد الوزير أنه لا يوجد فى مصر من يرغب فى استمرار المواقع الإباحية مؤكدا على احترام أحكام القضاء مشددا على أنه عقب صدور الحكم القضائى فى 2009 بحجب المواقع الإباحية وجه رئيس جهاز تنظيم الاتصالات فى نفس يوم استلامه الحكم خطابات إلى شركات الإنترنت العاملة بمصر من أجل تنفيذ الحكم ولكن الشركات أكدت على عدم إمكانية حجب المواقع الإباحية بالكامل وأنه أمر غير وارد فى أى دولة فى العالم وطلبوا قائمة كاملة بالمواقع المطلوب حجبها من أجل التنفيذ.

وأوضح وزير الاتصالات أنه تم الاتفاق على إطلاق برامج مجانية وهى متوفرة حالية لأى مواطن مشترك بالإنترنت يستطيع التعاقد عليها ويمكن إدخالها على جهاز المستخدم يتحكم بها رب الأسرة من خلال “كلمة سر” وتحجب إلى حد كبير المواقع الإباحية

عن admin

شاهد أيضاً

سياسة التقويم التدريجي للجنية

كتبت:هند هيكل أن سعر الدولار الحالي هو سعر المضاربة وبالتالي من الخطأ أن تعتبره الحكومة …