الرئيسية / أخبار رياضية / وايد يقود ميامي لفوز عاشر توالياً ويبلغ 16 ألف نقطة

وايد يقود ميامي لفوز عاشر توالياً ويبلغ 16 ألف نقطة

محمد الشناوى

حقّق ميامي هيت فوزه العاشر توالياً وذلك بفضل تألّق نجمه دواين وايد، الذي قاده للتغلّب على فيلادفيا سفنتي سيكسرز 114-90، في دوري كرة السلّة الأميركي للمحترفين NBA فجر اليوم الأحد.

وتخطّى وايد حاجز الـ 16 ألف نقطة في مسيرته، وذلك بعدما أنهى المباراة بـ 33 نقطة، أما زميله ليبرون جيمس فنجح في تسجيل “تريبل دابل” (16 نقطة و11 تمريرة حاسمة و10 متابعات).

وما يزيد من أهمية فوز ميامي وتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب أنه حقّق الفوز خارج ملعبه أربع مرّات متتالية في 10 مباريات لم يعرف فيها طعم الهزيمة، علماً بأن رقمه القياسي هو 12 فوزاً متتالياً حقّقه موسم 2010-2011.

وقال كريس بوش، الذي سجّل 13 نقطة للفائز أيضاً: “في الوقت الحالي نريد تحقيق أكبر عدد من الانتصارات لأننا نريد الابتعاد عن باقي فرق المجموعة ومواصلة تحسين عروضنا”.

وتابع: “أعتقد أننا أفضل من الموسم الماضي، أصبح التفاهم أكبر بين مختلف أفراد الفريق، وإذا واصلنا النسج على هذا المنوال فإنه لا حدود لطموحاتنا”.

أما جيمس، الذي نجح في تسجيل تريبل دابل للمرّة الخامسة والثلاثين في مسيرته فقال: “أنا سعيد الليلة لتحقيق تريبل دابل، كنت قاب قوسين أو أدنى من تحقيق هذا الإنجاز مرّات عدّة، لكن كان ينقصني دائماً متابعة من هنا أو تمريرة حاسمة من هناك”.

انتصار سهل لأنديانا بيسرز

ونجح انديانا بيسرز في تسجيل انتصار سهل على ديترويت بيستونز 90-72 مُجدّداً فوزه عليه قبل يوم واحد فقط بفارق كبير أيضاً 114-82.

وشارك داني غرانغر في صفوف انديانا للمرّة الأولى بعد غيابه عن مباريات فريقه الـ55 منذ انطلاق الموسم الحالي بعد تعافيه من إصابة في ركبته. وكان ديفيد وست أفضل مسجّل في صفوف الفائز (16 نقطة).

وفي المباريات الأخرى، فاز واشنطن ويزاردز على هيوستن روكتس 105-103، ودنفر ناغتس على تشارلوت بوكاتس 113-99، وكليفلاند كافالييرز على اورلاندو ماجيك 118-94، واتلانتا هوكس على ميلووكي باكس 103-102، ولوس انجليس كليبرز على يوتا جاز 107-94.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“واندا ميتروبوليتانو” يفضح كرة القدم المصرية

تقرير: شريف محمد صولات وجولات خاضها ناديى “الأهلي والزمالك” سواء محلياً أو قارياً، ورغم تخطيهما …