الرئيسية / أخبار رياضية / هيغواين يحثّ منتخب بلاده على الفوز ضد فنزويلا

هيغواين يحثّ منتخب بلاده على الفوز ضد فنزويلا

أكّد غونزالو هيغواين مهاجم ريال مدريد الإسباني والمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أن منتخب بلاده يجب أن يركّز أوّلاً في مباراته المرتقبة أمام فنزويلا وتحقيق الفوز فيها قبل التفكير في المباراة التالية التي يحلّ فيها ضيفاً على نظيره البوليفي.

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني نظيره الفنزويلي بعد غد الجمعة في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 قبل السفر إلى لاباز لمواجهة نظيره البوليفي في نفس التصفيات.

وأوضح هيغواين أن المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانغو) يجب أن يركز جهوده وتفكيره الآن في لقاء فنزويلا وكيفية عبوره وألا ينشغل بالمباراة التالية التي يخوضها في لاباز على ارتفاع 3650 متراً فوق مستوى سطح البحر.

وقال هيغواين: “سيكون خطأ فادحاً وخطيراً أن نفكّر الآن في المباراة أمام بوليفيا لأننا نحتاج أوّلاً للفوز على فنزويلا”.

وسبق للمنتخب الأرجنتيني أن خسر 1-6 في مباراته أمام بوليفيا عام 2009 بتصفيات مونديال 2010 عندما كان الأسطورة دييغو مارادونا مديراً فنيا لراقصي التانغو.

ويتّفق خافيير ماسكيرانو نجم برشلونة الإسباني مع زميله في المنتخب الأرجنتيني مؤكداً أن المنتخب الفنزويلي فريق خطير ويجب التركيز بشدة في المواجهة المرتقبة معه.

وأوضح: “الفترة الحالية للمنتخب الفنزويلي لا تتشابه على الاطلاق مع ما كان عليه الفريق قبل عشر سنوات. المنتخب الفنزويلي لديه الآن لاعبون متميّزون من المحترفين بالخارج. يجب أن نواصل مسيرتنا في حصد النقاط من أجل التأهّل لنهائيات كأس العالم في أقرب وقت ممكن”.

ويتصدّر المنتخب الأرجنتيني جدول التصفيات برصيد 20 نقطة ويليه منتخبات الإكوادور (17 نقطة) وكولومبيا (16 نقطة) وفنزويلا والأوروغواي وتشيلي برصيد 12 نقطة لكلّ منها وبوليفيا وبيرو برصيد ثماني نقاط لكلّ منهما والباراغواي (سبع نقاط).

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“واندا ميتروبوليتانو” يفضح كرة القدم المصرية

تقرير: شريف محمد صولات وجولات خاضها ناديى “الأهلي والزمالك” سواء محلياً أو قارياً، ورغم تخطيهما …