الرئيسية / أخبار سياسية / هيثم أبو خليل القيادي الإخواني السابق :محمد مرسي ليس له علاقة بإدارة البلاد

هيثم أبو خليل القيادي الإخواني السابق :محمد مرسي ليس له علاقة بإدارة البلاد

كتب : إبراهيم سيد جلاب

 

179680_542658555767617_986517046_n هيثم أبو خليل القيادي الإخواني السابق :محمد مرسي ليس له علاقة بإدارة البلاد

قال المهندس هيثم أبو خليل، القيادي الإخواني السابق، أنه لديه معلومات من داخل مطبخ جماعة الإخوان المسلمين، تؤكد أن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، ليس له علاقة بإدارة البلاد، وأن المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعة، هو من يدير البلاد فعليًا، مع مجموعته داخل قصر الرئاسة.
وقال أبو خليل، في تصريحات خاصة ، إن القرارات تأتي إلى الرئاسة «معلبة وجاهزة»، ولا يتدخل مرسي بالإضافة إليها، أو الحذف منها.
وأضاف أبو خليل: «لا تجوز إدارة البلاد بواسطة جماعة منغلقة»، مطالبًا الشاطر بالظهور وإدارة الأمور في العلن، على أن يتولى رئاسة الوزارة – مثلًا – .
وعبر أبو خليل عن تشاؤمه حول مستقبل البلاد، قائلاً : «إن البلاد تتجه نحو الظلام في ظل حكم الإخوان»، داعيًا المعارضة بتجهيز البديل المنافس على كرسي الرئاسة، منذ الوقت الحالي، حتى يتمكنوا من الإطاحة بالإخوان من الحكم.
كما شدد أبو خليل على ضرورة استغلال اختلاف السلفيين مع الإخوان، في إسقاط أغلبية الإخوان بالانتخابات البرلمانية القادمة، لأن زيادة هيمنة الإخوان داخل سلطات الدولة ستقودنا إلى الخراب، بحسب وصفه.
فيما أشار أبو خليل إلى أن جماعة الإخوان تستفيد من العنف الدائر بالبلاد حاليًا بصرف الأنظار عن سياساتهم، بحسب وصفه، مؤكدًا أنهم قادرون على وقف العنف، كما حدث أثناء مؤتمر القمة الإسلامية، ولكنهم يستخدمونه لصرف الأنظار عن أدائهم السيئ، مطالباً القوى بالهدوء حتى تستقر أوضاع البلاد.

عن ibrahem galab

شاهد أيضاً

حُكم نهائي بإعدام 11 شخصاً بقضية “استاد بورسعيد”

قضت محكمة النقض المصرية اليوم الاثنين، حكماً نهاياً بإعدام 11 شخصا في قضية” مذبحة بورسعيد” التي …