الرئيسية / أخبار الإقتصاد / هيئة الاستعلامات تتبنى الحملة القومية لحماية المستهلك

هيئة الاستعلامات تتبنى الحملة القومية لحماية المستهلك

أعلن السفير محمد بدر الدين زايد، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، عن تبني الهيئة تنفيذ “الحملة القومية لحماية المستهلك”، والتي تستهدف تنظيم عدد من ورش العمل على مستوى محافظات الجمهورية لتوعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم في معاملاتهم التجارية.

جاء ذلك في ختام أعمال الجلسة الموسعة التي عُقدت صباح الاربعاء بمقر الديوان العام للهيئة بمدينة نصر، برئاسة السفير د. محمد بدر الدين زايد، واللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، وبحضور عـلي النويهي رئـيس قطـاع الإعلام الداخلي بالاستعلامات، وأحمد سمير، المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك، ومجموعة من الخبراء العاملين بالجهتين.

وقال د. محمد بدر الدين، أنه جاري إعداد بروتوكول للتعاون مع جهاز حماية المستهلك، ويُنتظر التوقيع عليه 15 إبريل الجاري، ويُنظم تنفيذ الهيئة لعدد 80 ورشة عمل لتوعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم في معاملاتهم التجارية، بما يتضمن التعريف بمفاهيم المستهلك، والمُوّرد، والسلعة وضمانات جودتها وشروط استبدالها واسترجاعها، وأهمية الحصول على فاتورة بيعية والبيانات الموجبة بها.

وأشار اللواءعاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أن التعاون مع الاستعلامات يأتي في ظل استهداف الجهاز صون وحماية المستهلكين وفقا للقانون، وفي إطار الجهود المبذولة لتحقيق صالح جميع الأطراف في السوق.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

البنك الدولي: انخفاض نمو الاقتصاد المصر في السنة المالية الحالية لنحو 3.9%

تحرير: محمد الجداوي أصدر البنك الدولي، الإثنين 17 أبريل، تقريرا جاء فيه أن الاقتصاد المصري …