الرئيسية / أخبار رياضية / هونيس يخشى انتقال الهيمنة الثنائية من إسبانيا إلى ألمانيا

هونيس يخشى انتقال الهيمنة الثنائية من إسبانيا إلى ألمانيا

بقدر السعادة التي يشعر بها أنصار فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم في ظل سيطرة وهيمنة الفريق محلياً وتألقه أوروبياً في الموسم الحالي، يشعر أولي هونيس رئيس النادي البافاري بالقلق حيث يسعى لمنع أن تكون الكرة الألمانية مقسمة بين فريقين اثنين فقط مثلما يحدث منذ تسع سنوات في إسبانيا باحتكار ريال مدريد وبرشلونة للألقاب المحلية.

وقال هونيس في مقال نشر اليوم بمجلة “كيكر” الألمانية الرياضة: “هناك فارق كبير في الأداء بالدوري، ويجب علينا أن ندرس السبب فيه”.

وتوّج بايرن بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا) مطلع الأسبوع الماضي ليصبح ذلك أسرع تتويج بلقب البوندسليغا في تاريخ البطولة حيث جاء بعد 28 فقط من 34 مرحلة في المسابقة كما حسم الفريق اللقب متفوقاً بفارق 20 نقطة حتى الآن على بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني الذي توّج باللقب في الموسمين الماضيين.

ولكن سيطرة بايرن ودورتموند على لقب البونسديلغا بهذا الشكل في السنوات الأخيرة يبدو أمراً مزعجاً لهونيس الذي قال: “نرى أنه من الضروري أن نفعل شيئاً، على المدى الطويل لا يجب استمرار هذه النتائج”، في إشارة إلى أنه يدرس مع هانز يواكيم فاتزكه رئيس نادي دورتموند الموقف ويفكران في اتخاذ إجراءات بهذا الصدد.

ومنذ فوز فالنسيا بلقب الدوري الإسباني في موسم 2003-2004 ، احتكر الريال وبرشلونة اللقب، فيما شهدت هذه السنوات في ألمانيا أربعة أبطال للبوندسليغا حيث تناوب على الفوز باللقب كل من بايرن ودورتموند وفولفسبورغ وشتوتغارت.

وأوضح هونيس: “سحر البوندسليغا يكمن في أن كل فريق يمكنه الفوز باللقب”.

وتمثل سيطرة فريقين على لقب البوندسليغا مجازفة أيضاً على المستوى الاقتصادي طبقاً لما ذكرته “كيكر” حيث يحصل بايرن ودورتموند حالياً على 30 بالمئة من العائدات التجارية للبوندسليغا.

ويقترب هذا من نصف ما يحصل عليه الريال وبرشلونة في إسبانيا ولكن الفجوة تتقلص.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“الكلاسيكو في الخمسينة” مسرح الأرض يستعد لعرض البيرنابيو “الحاسم”

كلاسيكو الأرض: في لقاء عده الكثير -إن لم يكن الكل- من النقاد والمتابعين للعبة الشعبية …